السبت، 05 أكتوبر 2024

03:31 م

بتمويل 350 ألف جنيه.. فتح باب التقدم لتمويل "طلاب الدراسات العليا"

طلاب الدراسات العليا

طلاب الدراسات العليا

إيمان رزق

A A

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، فتح باب التقدم للنداء الثالث؛ لتمويل طلاب الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه).

تمويل طلاب الدراسات العليا

وأوضحت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا، أنه ذلك يأتي بغرض تحفيز ودفع عجلة البحث العلمي، وبناء قدرات شباب الباحثين في المجالات العلمية، وإعداد كوادر قادرة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي في مصر.

وأضافت، أن الشروط العامة للنداء تتمثل في تمويل أفضل الخطط البحثية للدارسين المصريين المسجلين بمرحلة الدراسات العليا في الكليات العلمية بالجامعات المصرية، وذلك لمدة لا تزيد عن سنتين لطلاب الماجستير، ولا تزيد عن 3 سنوات لطلاب الدكتوراه، بشرط الانتهاء المُسبق من الدراسة التمهيدية الخاصة بالدرجة.

طرق الدعم

وقالت الهيئة، إن الدعم يمكن أن يتخذ على النحو التالي:

تمويل طلبة الماجستير بحد أقصى 250 ألف جنيه مصري.

تمويل طلاب الدكتوراه بحد أقصى 350 ألف جنيه مصري.

ومن المُقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية، هو يوم الإثنين الموافق 24 يونيو المقبل، في تمام الساعة الثانية مساءً، وذلك طبقًا للقواعد والشروط.

منح للشباب الباحثين

وكانت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، قد أعلنت أنه بالتعاون مع مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، عن فتح باب التقدم لمنحة “سفر شباب الباحثين”، ضمن مشروع بحثي (GE-SEED). وأكدت الهيئة أن التمويل يصل إلى 15 ألف يورو في السنة، للباحثين من الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

تمويل الباحثين

الهيئة أوضحت أن الهدف الرئيسي لهذا البرنامج يتمثل في تشجيع الشراكات بين الجانبين وتعزيز التعاون بين فرق البحث المصرية والألمانية، وبالأخص شباب الباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراه، وذلك في إطار مشروع بحثي مقدّم من الجانبين لمدة تصل إلى عامين.

ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية، يوم 30 مايو المقبل، الساعة الثانية ظهرًا، وللاطلاع على كافة الشروط والمُستندات المطلوبة، يمكن زيارة الرابط التالي، من هنـــــا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search