الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 م

تمارين "الكارديو".. تحرق السعرات وتقي من أمراض القلب

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

دهب موسى

A A

الرياضة مفيدة ومهمة للصحة ويوجد أشكال وأنواع كثيرة للرياضة مثل “الكارديو”، التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية وتحسين صحة القلب، ويوجد أمثلة كثيرة لتمارين "الكارديو"، مثل المشي والجري والسباحة والرقص، حسبما نشر موقع "تايمز ناو".

فوائد الرياضة 

إنقاص الوزن 

عند قيامك بعمل نظام غذائي صحي وبجانبه ممارسة التمارين الرياضية يساعد ذلك على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي التحكم في الوزن الزائد الذي اكتسبته من قبل.

تمارين الكارديو لإنقاص الوزن 

صحة قلبك 

تقوم تمارين الكارديو بدور كبير وهام لصحة القلب والأوعية الدموية فتعمل على تقوية عضلة القلب، وبالتالي التقليل من الإصابة بأمراض القلب ومن الممكن أيضا أن تتحكم ممارسة التمارين الرياضية في الصباح في مستويات الضغط بالجسم.

الحد من التوتر والقلق 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على الحد من القلق والتوتر وتعمل على إفراز هرمون الإندورفين ويقوم بتحسين الحالة المزاجية.

حرق السعرات الحرارية 

تمارين الكارديو تساعد في عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي حرق الكثير من السعرات الحرارية ويساعد ذلك الأشخاص اللذين يريدون إنقاص وزنهم.

تركيز وطاقة أفضل 

ممارسة أي نوع من الرياضة في الصباح تعزز مستويات التركيز والطاقة لديك وإنتاج أفضل لهرموني الأدرينالين والدوبامين ومعدل تركيزك وطاقتك يساعدك على  زيادة إنتاجيتك في أي مجال تعمل به أو في حياتك.

نوم أفضل 

تساعد ممارسة الرياضة في الصباح الباكر الحصول على نوم أفضل ولكن أنت بإمكانك ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت في يومك، ولكن ممارسة الرياضة في الصباح يساعدك تحسين جودة النوم لك لأنها متناسقة مع الروتين الطبيعي للاستيقاظ والنوم.

تحسين وظائف الرئة 

تعمل تمرينات الكارديو على تحسين وظائف الرئة وتوزيع الأكسجين في الجسم بشكل متساوي فيساعد ذلك على تحسين صحة الجهاز التنفسي.

تحسين الحالة المزاجية 

تساعد تمارين الكارديو على تحسين الحالة المزاجية للإنسان والتقليل من فرص التعرض للاكتئاب، وعند قيامك بها في الصباح سينعكس عليكِ بشكل إيجابي وسيساعدك على التفكير بشكل أفضل.

search