الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

الموضوع جد.. "صحة النواب": ارجعوا لـ"العزل والكمامة"

برلمانية تطالب بعودة جماعية إلى الكمامة

برلمانية تطالب بعودة جماعية إلى الكمامة

محمد حسن

A A

وصفت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، سارة النحاس، متحور فيروس كورونا الجديد، بأنه أخطر من الأصلي لقدرته على التهرب من الأجسام المضادة التي يكوّنها اللقاح. مطالبةً بالعودة إلى الكمامة، وإجراء عمليات الفحص بكافة المحافظات، والبدء في تخصيص وحدات للعزل.

سارة النحاس عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

وقالت النحاس لـ"تليجراف مصر" إنه يجب أخذ الأمر على محمل الجد، وعدم التهاون أو الاستهتار، والتعامل الفوري مع من تظهر عليه أعراض الفيروس المعروفة، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتلقي اللقاحات.

ولفتت النحاس إلى تصنيف منظمة الصحة العالمية للسلالة JN.1، بأنها "مثيرة للقلق"، موضحة أن سرعة انتشار هذا المتحور ينذر بارتفاع أعداد الإصابات على مستوى العالم، خاصة وأننا مقبلون على فصل الشتاء.

إصابتان بمتحور كورونا الجديد في مصر.. هل تستعيد مصر أجواء 2020؟

وشددت على أنه رغم إعلان وزارة الصحة في مصر استقرار الحالتين المصابتين بالمتحور الجديد، إلا أن ذلك لا يمنع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من الدولة أو المواطن، فكلاهما عليه دور كبير لتجاوز هذه المحنة بسلام.

وطالبت النحاس بتشديد الإجراءات الاحترازية في المطارات، مع فرض حظر مؤقت على القادمين من الدول التي ظهر فيها الفيروس بكثرة وفحص القادمين منها بعناية.

ونصحت النحاس المواطنين باستشارة الطبيب حال ظهور أعراض الفيروس، والمتمثلة في الكحة والسعال والتهاب الحلق واحتقان أو سيلان الأنف، مع الصداع وظهور آلام العضلات، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية، وعزل أنفسهم بعيدا عن الأخرين.

search