الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

جوارديولا يدافع عن تين هاج ويكشف أسباب سقوط مانشستر يونايتد

جوارديولا وتين هاج

جوارديولا وتين هاج

محمود صبري

A A

يعتقد بيب جوارديولا أن إريك تين هاج سيكون في ورطة إذا لم يفز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي، على الرغم من أنه يشعر أن المشاكل في أولد ترافورد ليست بسبب المدير الفني.

وأشار جوارديولا أن المشاكل التي يعاني منها مانشستر يونايتد في الوقت الحالي كانت بسبب قائمة الإصابات الواسعة، وليس بسبب إريك تين هاج.

واحتل مانشستر يونايتد أدنى مركز له في الدوري الإنجليزي الممتاز باحتلاله المركز الثامن، بينما خرج من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات، ويمكن أن يخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي أمام السيتي .

جوارديولا يدافع عن تين هاج 

لكن جوارديولا، الذي يعرف تين هاج من الفترة التي قضاها معًا في بايرن ميونيخ، اعترض على الثقافة التي يتم فيها وصف المديرين بالفاشلين إذا لم يحصلوا على الألقاب، بحجة أن فريقًا واحدًا فقط يمكنه الفوز ولكن لا يزال بإمكان الآخرين تقديم أداء جيد.

وقال: "في الأندية الكبيرة مثل يونايتد وسيتي ، عندما لا تفوز دائمًا، فأنت في مشكلة. سأكون في مشكلة إذا لم نفز. لقد قام بالعديد من الأشياء الجيدة، وأنا أكن احترامًا كبيرًا لوظيفته". 

وأضاف :" في الماضي والآن في يونايتد، أتفق تمامًا عندما أستمع إليه عندما يقول إنهم ليس لديهم فريق كامل هذا الموسم ويعانون من الكثير من الإصابات " .

وتابع "أعتقد أن هذا هو أهم شيء يجب عليهم التفكير فيه لأنني أركز دائمًا على أنه يجب أن نكون لائقين، وإلا فلن نتمكن من استخدام اللاعبين " .

واستمر :" لقد واجهوا الكثير من المشاكل وعندما حدث ذلك، عانى المدير الفني كثيرًا، الفريق جيد حقًا ولكن المشكلة هي عندما لا يمكنك استخدامه، وهذا عيب كبير " .

وأشار "في مهمتنا عليك أن تفوز، وإلا فأنت في خطر: بغض النظر عن النادي، أو مسارك، الجديد أو القديم، عليك الفوز،  وإلا سيحدث ذلك ولكن على الناس أن يفهموا، فوز واحد فقط، واحد فقط " .

واختتم :" مهما حدث هذا الموسم، لن أشعر بالفشل إذا لم نفز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأعتقد أن أرسنال لا يشعر بذلك لأنه يقدم أداءً مذهلًا " .

search