السبت، 06 يوليو 2024

08:25 م

ضياء رشوان: تصرفات إسرائيل تُهدد العلاقات الثنائية مع مصر

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعرب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، عن بالغ قلق مصر من تصرفات إسرائيل التي تُهدد بتقويض العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا مع دور مصر التاريخي كوسيط نزيه في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد رشوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "mbc مصر" أن مصر لن تتهاون مع أي مساس بأمنها القومي أو أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية، فهما "خطان أحمران" لا يمكن تجاوزهما.

وشدد على أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على السلام، لكنها في الوقت ذاته لن تتردد في الدفاع عن نفسها ومصالحها إذا اقتضى الأمر.

وفي سياق متصل، أوضح رشوان أن معبر كرم أبو سالم، الذي يمر من خلاله المساعدات الإنسانية المقدمة للفلسطينيين في قطاع غزة، يخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، وبالتالي تقع على عاتقها مسؤولية ضمان عبور هذه المساعدات دون أي عوائق.

كما هاجم رشوان بشدة قناة "سي إن إن" واتهمها بارتكاب "سقطة إعلامية فادحة" بنشرها معلومات مغلوطة حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، مستندةً إلى مصادر مجهولة.

وتساءل رشوان عن سبب تجاهل "سي إن إن" للجهات الرسمية المعنية بالمفاوضات، مثل مصر والولايات المتحدة وإسرائيل والفصائل الفلسطينية، وعدم استجوابها لأي من مسؤوليها حول صحة المعلومات التي بثتها.

وأكد رشوان مجددًا على تمسك مصر بمواقفها الثابتة الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو ما أثار حفيظة إسرائيل التي لجأت إلى شن حملات من التشويه والاتهامات الباطلة للنيل من موقف مصر الراسخ.

search