الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:21 ص

رسميا.. تبرئة برشلونة من قضايا رشوة الحكام

خوان لابورتا

خوان لابورتا

محمود صبري

A A

أسقطت المحكمة العليا في كتالونيا اتهامات بالرشوة ضد برشلونة، منهية تحقيقا في فضيحة فساد تحكيمية تورط فيها رئيس النادي خوان لابورتا.

ونبعت الاتهامات من مزاعم بأن النادي دفع لرئيس تحكيم سابق أكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني بين عامي 1994 و2018.

وركز التحقيق على المدفوعات المزعومة لشركة "DASNIL 95" وهي شركة مملوكة لحكم المباراة السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا خلال رئاسة جوسيب بارتوميو.

يُزعم أن نيجريرا، الذي أصبح فيما بعد نائبًا لرئيس اللجنة الفنية للحكام، يتلقى مبالغ كبيرة سنويًا من برشلونة.

ومع ذلك، قضت المحكمة الآن بأن الوضع الرسمي غير العام الذي يتمتع به نيجريرا، بالإضافة إلى نقص الأدلة، حال دون توجيه اتهامات بالرشوة ضد الكاتالونيين.

مما لا شك فيه أن الحكم يجلب ارتياحًا كبيرًا لبرشلونة، الذي كان سيواجه عقوبات كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما في ذلك استبعاده من دوري أبطال أوروبا، والذي كان من شأنه أن يكون له تأثير كبير على الوضع المالي للفريق.

طوال التحقيق، أكد البلوجرانا أن المدفوعات إلى نيجريرا كانت مقابل التقارير الفنية والكشافة، مدعومة بالوثائق المقدمة من رئيس النادي، لابورتا.

بيان رسمي من برشلونة 

وعقب قرار التبرئة، أصدر برشلونة بيانا أعرب فيه عن رضاه بالنتيجة.

وكتب برشلونة: “يشعر برشلونة بالرضا عن الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في برشلونة اليوم لأنه يؤكد النهج الذي دافع عنه النادي ويستبعد فرضية جريمة الرشوة المزعومة”.

وأضاف “نحن نحافظ على قناعتنا بأنه من خلال العدالة يمكن توضيح الحقائق موضوع الشكوى بشكل نهائي ويمكن إثبات البراءة المطلقة للنادي".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search