السبت، 05 أكتوبر 2024

10:53 ص

صادم وخطير.. العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة

العالم الهولندي فرانك

العالم الهولندي فرانك

داليا أشرف

A A

تحذيرات جديدة أرفقها العالم الهولندي فرانك هوجربيتس عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس -تويتر سابقًا- والتي تحمل مخاوف قد تحدث في الأيام الأخيرة من شهر مايو الجاري، حيث رصد حركة الكواكب والاقترانات التي تشير إلى حدوث زلزال متوقع بين 26 و27 مايو، واصفًا إياه بـ “صادم وخطير”.

العالم الهولندي فرانك

ونشر هوجربيتس العالم الهولندي، تغريدة مقترنة برسم توضيحي، نقلًا عن هيئة "SSGEOS" الفلكية والتي يرأسها: “يمكن أن تؤدي هندسة الزاوية اليمنى التي تشمل عطارد والزهرة، في 24-25 مايو، إلى زلزال أكبر، ربما في الفترة من 26 إلى 27 مايو تقريبًا”.

وأضاف العالم الهولندي: "عمليات الاقتران الكوكبي التي تشمل عطارد هي تنتشر على مدار الأسبوع، وهو ما يسبب زيادة النشاط الزلزالي بشكل عام على مدار الأيام المقبلة".

نشاط الزلازل

وبحسب موقع starwalk المتخصص في علوم الفضاء والفلك، ذكر أنه في الفترة من 20 إلى 26 مايو الجاري، ستحدث عدة اقترانات، بسبب زيارة القمر لكل من الميزان والعقرب والعذراء والقوس.

وتوقع العالم الهولندي في وقت سابق، حدوث هزات أرضية قوية تضرب إيطاليا في الفترة ما بين 17-18 مايو الجاري، متوقعًا أن اقتران الكواكب، يمكن أن يؤدي إلى زلزال قوي.

وتحققت نبوءة فرانك هوجربيتس، حيث استيقظ سكان منطقة كامبي فليجري قرب نابولي الإيطالية على 49 هزة ضربت المكان ليلة 21 مايو الجاري.

ويترأس فرانك هوجربيتس هيئة استبيان هندسة النظام الشمسي SSGEOS - Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

search