الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

السوبر التركي "معلّق" في السعودية بسبب "أتاتورك"

مصطفى كمال أتاتورك

مصطفى كمال أتاتورك

أحمد عصام

A A

شاب الغموض مصير مباراة السوبر التركي بين فريقي فنربخشة وجالطة سراي، اليوم الجمعة، في الساعة الثامنة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت المكة المكرمة، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، بعد رفض الفريقين التوجه لملعب المباراة، مع تبقي أقل من ساعة على موعدها.

أزمة بسبب السوبر التركي

 وعقد الاتحادان السعودي والتركي لكرة القدم اجتماعا قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه، حيث لم يصل أي من الفريقين إلى ملعب الأول بارك حتى الآن، حسب ما نشرت صحيفة الرياضية السعودية.

وقالت قناة TRT التركية، بأن كأس السوبر التركي لن يلعب في المملكة العربية السعودية؛ بسبب عدم السماح للاعبين والجماهير بالدخول بلافتات وقمصان “أتاتورك” بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية.

ورفض فريقا فنربخشة وجالطة سراي التحرك من فندق الإقامة إلى ملعب المباراة، قبل أقل من 45 دقيقة على موعد الانطلاق.

وشهدت آخر 3 مواجهات في ديربي إسطنبول تفوقًا واضحًا لجالطة سراي، إذ فاز في مباراتين بينما كان التعادل السلبي حاضرًا في المباراة الأخيرة، مطلع الأسبوع الجاري في الدوري التركي.

يحمل جالاتا سراي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالسوبر التركي برصيد 16 لقبًا، مقابل 9 ألقاب لفنربخشة، ويخوض جالاتا سراي مباراة السوبر باعتباره بطل الدوري التركي الموسم الماضي، بينما يشارك فنربخشة باعتباره بطل الكأس.

يذكر أن فريق طرابزون سبور قد حقق السوبر في نسخته الماضية 2022 بعد فوزه على حساب سيفا سبور، برباعية مقابل لا شيء، بينما توج بيشكتاش باللقب في نسخته قبل الماضية أمنام فريق أنطاليا سبور عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

search