الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:17 ص

الهلال السعودي يهزم الفيحاء بثنائية البليهي وميتروفيتش

علي البليهي لاعب الهلال

علي البليهي لاعب الهلال

محمود موسى

A A

فاز الهلال على مضيفه فريق الفيحاء بهدفين دون رد في بطولة دوري روشن السعودي موسم 2023-2024، في الجولة 19 ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، على ملعب استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

تقدم الهلال بالهدف الأول في الدقيقة 85 عن طريق على البليهي الذي احتفل بنفخ “بالون” مداعبا جماهير “الزعيم”، وضاعف ميتروفيتش النتيجة في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع.

أحداث مواجهة الهلال والفيحاء

بدأ الهلال هجومه بتصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 7 عن طريق سالم الدوسري، لكنها مرت دون خطورة.

أرسلت كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الهلال من ركلة ركنية في الدقيقة 12 عن طريق سعود عبد الحميد على رأس محمد كنو، والذي سددها بجوار المرمى.

ميتروفيتش سدد كرة قوية لصالح الهلال من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 32، قبل أن يتصدى حارس الفيحاء لتسديدة  سالم الدوسري من خارج منطقة الجزاء.

أرسل لاعب الهلال نيفيز “كرة الركنية” إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56 على رأس كنو، لكنه سدد بجوار المرمى، في الدقيقة 79، فشل ميتروفيتش في استغلال عرضية سعود عبد الحميد وسددها أعلى العارضة.

نجح الهلال في تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق علي البليهي في الدقيقة 85، بتصويبة من أمام المرمى مباشرة.

وسجل ميتروفيتش الهدف الثاني من ركلة الجزاء لصالح الهلال في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع.

تشكيل الهلال أمام الفيحاء في الدوري السعودي

واجه الهلال فريق الفيحاء بتشكيل تكون من ياسين بونو في حراسة المرمى، وخط دفاع من سعود عبد الحميد، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، ياسر الشهراني، فيما لعب بالوسط روبين نيفيز، وسافيتش، وكنو، وفي خط الهجوم، سالم الدوسري، ميتروفيتش، ميشيل ديلجادو.

يحتل الهلال صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة من الفوز في 17 مباراة والتعادل مرتين دون تلقيه أي هزيمة، ونجح في تسجيل 59 هدفًا وتلقى 9.

ويتواجد الفيحاء في المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، جمعها من 4 انتصارات فقط، و7 تعادلات وخسارة 8 مواجهات، مسجلا 19 هدفًا ومتلقيا 31.

search