الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:02 م

سلاح المعلم في سوهاج يدفع الداخلية لاتخاذ إجراء عاجل

سلاح أرشيفية

سلاح أرشيفية

حبيبة عاشور

A A

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول تضرر عدد من أولياء أمور طلبة إحدى المدارس بمحافظة سوهاج من قيام مُعلم بحمل سلاح ناري خاص به داخل المدرسة مما يتسبب في ترويع الطلاب.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الداخلية، أنه بالفحص أمكن تحديد المعلم وتبين أنه معلم ومسئول أمن بالمدرسة المشار إليها مرخص له مسدس محدث صوت بموجب تصريح مؤقت بغرض الحراسة وقيام المذكور بحمل السلاح المشار إليه داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي، الأمر الذي أدى إلى حدوث حالة من الاستياء والرفض بين أولياء أمور الطلاب بالمدرسة.

وأضاف، أنه تم استدعاء المذكور وسحب السلاح المرخص له وصدور قرار بإلغاء الترخيص له لمخالفته لشروط الترخيص.

كيانات تعليمية وهمية

في سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط ثلاثة كيانات تعليمية وهمية، حيث تم القبض على شخص بمحافظة الإسكندرية لإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخص “له معلومات جنائية” بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين.

ويزعم هذا الكيان الوهمي الدارسين به شهادات دراسية "مزورة" ودورات تعليمية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته شهادات مختلفة منسوب صدورها لعدة جهات "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفين، وكتب مجهولة المصدر، ومطبوعات دعائية، وأكلاشيه، ودفاتر تحصيل نقدية، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته وبفحصه فنيًا تبيّن أنه يحتوي على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

search