الخميس، 04 يوليو 2024

04:07 ص

غارة إسرائيلية تستهدف قيادي بـ"حزب الله" جنوب لبنان

استهداف إسرائيلي جنوب لبنان

استهداف إسرائيلي جنوب لبنان

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في "الناقورة" جنوب لبنان، تسببت في مقتل عنصر من عناصر "حزب الله" اللبناني.

وكانت صحيفة "ذا ناشيونال" الناطقة باللغة الإنجليزية، قد أكدت في وقت سابق أن هجمات "حزب الله" بطائرات بدون طيار تضاعفت على شمال إسرائيل ثلاث مرات خلال ثلاثة أشهر، حيث تشكل الأسلحة تهديدًا خطيرًا متزايدًا لأمن المنطقة.

غارة جنوب لبنان


وأضافت الصحيفة، أن هناك أدلة متزايدة على أن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران أصبحت الآن قادر على اختراق المجال الجوي الإسرائيلي بسهولة وتنفيذ ضربات قاتلة على أهداف عسكرية.

كما أعرب ضباط سابقون في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، عن قلقهم من بناء "حزب الله" أنفاق لمنحهم خيار شن غارات مسلحة على المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

وأكدت تقارير استخباراتية ارتفاع عدد غارات الطائرات بدون طيار داخل إسرائيل من 23 في مارس إلى 42 في أبريل، ثم إلى 60 في الأسابيع الثلاثة الأولى فقط من شهر مايو.

غارات إسرائيلية جنوب لبنان


وقالت المقدم المتقاعد في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ساريت زيهافي، التي تعيش على بعد 20 كيلومترًا من الحدود واضطرت إلى إيواء أسرتها الصغيرة من عدة هجمات: "نطالب حكومتنا بالقضاء على قدرات حزب الله".

ولم تكن المرة الأولى التي استهدف فيها الطيران الحربي أو المسير الإسرائيلي مواقع وشخصيات في جنوب لبنان، إذ سبق أن استهدفت طائرة مسيرة سيارة في جنوب لبنان ما تسبب في مقتل كل من كان فيها وإصابة عدد من طلاب المدارس الذين كانوا في طريقهم إلى المدرسة.

search