الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

"فندق للبكتريا".. كيف تنظفين فرشاة مكياجك؟

تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرش المكياج

ياسمين محمد النجار

A A

قد تجهل بعض الفتيات مقدار الأخطار التي تسببها فرشاة المكياج على الوجه، فعند استخدامها تتراكم على شعيراتها الزيوت و الأوساخ و الجلد الميت وبواقي المنتجات التجميلية بالإضافة للبكتريا، وفي حالة عدم تنظيفها بشكل دوري، فهذا يعني انتقال البكتريا إلى البشرة، مسببة انسداد مسامها، إلى جانب الحبوب والبثور المزعجة.

يطرح موقع The Trend Spotter الذي يبث فيه خبراء التجميل من خبراتهم الطرق الصحيحة لتنظيف فرش المكياج، لحماية البشرة من أضرارها المحتملة، وذلك ما سنعرضه في الأسطر التالية.

تنظيف سريع لفرش المكياج

إذا كنت تريدين تنظيف فرش مكياجك بسرعة لعدم امتلاكك الوقت الكافي، أولًا قومي بشطف الفرشاة تحت الماء، و اجعلي تركيز المياه على الشعيرات فقط لكي لا تتفكك الفرشاة من مقبضها و تخرب، ضعي القليل من منظف فرش المكياج أو الغسول اليومي للبشرة على شعيرات الفرشاة ودلكيها برفق، وكرري الخطوات السابقة مع باقي الفرش واتركيها جانبًا، بعدها قومي بشطف الفرشاة تحت الماء الجاري مع الحذر من تبليل المقبض، قومي بعصر الماء الزائد برفق من الشعيرات، وأخيرًا ضعي الفرش المغسولة على منشفة طوال الليل حتى تجف من الماء.

تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرشاة المكياج

و يعد التنظيف العميق مثاليًا للتخلص من جميع الأوساخ المتراكمة بين شعيرات الفرشاة، في البداية قومي بتمرير الفرشاة تحت الماء لشطف بقايا المكياج المتراكمة، املئي وعاءً بالماء الفاتر، واخلطيه ببعض الشامبو أو غسولك اليومي للبشرة، قومي بتدوير الفرشاة في الماء لصنع رغوة، أو قومي بفركها على راحة يدك، اشطفي الفرشاة تحت الماء الجاري، مع الحفاظ على عدم اقتراب الماء من المقبض، استخدمي قطعة قماش نظيفة لمسح الماء الزائد في الفرشاة، وإعادة تشكيل الشعيرات برفق، ضعي الفرشاة على منشفة بشكل مسطح في الهواء حتى تجف.

تنظيف عميق لفرش المكياج

تنظيف يومي للفرش المكياج

العناية اليومية لفرش المكياج يمكنها أن تقلل من أخطارها على البشرة بشكل أكبر، فبعد استخدام الفرشاة قومي برشها بالمعقم أو اسبراي تنظيف الفرش، ثم قومي بمسح الشعيرات بلطف ذهابًا و إيابًا حتى تصبح الفرشاة نظيفة، وأخيرًا اتركي الفرشاة تجف في الهواء قبل الاستخدام التالي.

تنظيف يومي لفرش المكياج

تنظيف بواسطة الصابون

بعض فرش المكياج قد تحتوي على بقع صعبة، ولأجل ذلك فالصابون سيعتبر الحل الأمثل، بعد غمر الفرشاة في الماء، مرري شعيراتها على صابون الوجه حتى تنظف، ثم اشطفي الفرشاة جيدًا تحت الماء الجاري حتى تزيلي كل بقايا الصابون، وأخيرًا اتركي الفرشاة تجف في الهواء.

تنظيف فرشاة المكياج بواسطة الصابون

تنظيف دون ماء

في بعض الحالات التي يُخشى فيها على فقد شعيرات الفرشاة، يكون التنظيف دون استخدام الماء حلًا مثاليًا، ضعي القليل من مزيل مكياج الوجه في وعاء صغير أو كوب، بعدها قومي بغمس شعيرات الفرشاة في المحلول مع تدويرها لإذابة المكياج المتراكم على الفرشاة، استخدمي المناديل الورقية لامتصاص باقي المحلول المتراكم بين الشعيرات، اتركي الفرشي حتى تجف على منشفة مسطحة.

تنظيف فرش المكياج دون ماء
search