الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

كيفية تطبيق مكياج سموكي يناسب كل ألوان العيون

ماكياج سموكي للعيون

ماكياج سموكي للعيون

ياسمين محمد النجار

A A

مكياج العيون الذي يطلق عليه "سموكي" هو أحد “لوكات” المكياج الكلاسيكية، كما يناسب الليل بالأكثر رغم انتشاره وشعبيته، و يرجع ذلك للألوان المستخدمة في تطبيقه، فيعتمد بشكل أساسي على استخدام اللون الأسود بجانب ألوان قوية وواضحة ومزيج من الألوان الدخانية.

وتجد بعض الفتيات صعوبة في إيجاد الألوان المناسبة لتطبيق لوك "سموكي" مناسب لألوان أعينهن، لذا وبحسب موقع خبراء المكياج المعتمد The Trend Spotter  نعرض طريقة تطبيق هذا اللوك بشكل احترافي، والألوان المناسبة لكل ألوان العيون.

العيون السوداء

لتطبيق المكياج على العيون نبدأ أولًا بترطيب منطقة العينين، ثم نضع البرايمر على الجفنين، بعدها نبدأ بتطبيق الكونسيلر في حالة وجود هالات سواء في محيط العينين، و من ثَم نبدأ بتطبيق الأيشادو بلون رمادي على شكل قوس فوق ثنية العينين و يتم مزجه لأسفل على الجفن، نضع قلم كحل أسود على الخط العلوي للرموش و يتم توزيعه لأعلى.

باستخدام فرشاة صغيرة ذات زاوية نضع الأيشادو بلون أسود أو معدني على خط الرموش السفلية، وفي زوايا العين الداخلية نطبق اللون الفضي، ولإكمال “اللوك” نضع طبقات متعددة من الماسكرا لإبرازه.

لوك سموكي للعيون السوداء

العيون البنية

للعيون البنية.. بعد تحضير العينين لتطبيق الماكياج عليهما، ابدأي بوضع لون الأوركيد الفاتح أو البنفسجي على جميع الجفن، وضعي كحل أسود على خط الرموش السفلية و ادمجيه قليلًا، باستخدام فرشاة.. ضعي نفس اللون على رموشك السفلية، ثم طبقي اللون الليلكي فوق قلم الكحل المدموج.

لوك سموكي للعيون البنية

العيون الزرقاء و الرمادية

للعيون الزرقاء و الرمادية.. بعد وضع البرايمر طبقي اللون العنابي على الجفن، وباستخدام فرشاة صغيرة طبقي نفس اللون على خط الرموش السفلية، وبفرشاة متوسطة ضعي لونًا بنيًا دافئًا أو لون خوخي على ثنية العين وفوقها، و بعدها يتم مزج اللون مع اللون العنابي، ثم قومي بوضع كحل باللون البني على حافة العين و ادمجيه جيدًا.

لوك سموكي للعيون الزرقاء و الرمادية

العيون الخضراء و العسلية

وللعيون الخضراء و العسلية.. طبقي اللون البني الدافئ على ثنية عينيك، ثم حددي خط الرموش بقلم تحديد بني غامق، ضعي اللون الكحلي على الثلث الخارجي من الجفون و ادمجيه، و أخيرًا أضيفي هايلايتر لامع للزاوية الداخلية للعينين.

سموكي لوك للعيون العسلية و الخضراء
search