الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

اختبار البشرة لمعرفة لون أحمر الشفاه المناسب

اختيار أحمر الشفاه المناسب

اختيار أحمر الشفاه المناسب

ياسمين محمد النجار

A A

تتعدد ألوان أحمر الشفاة اليوم، حيث يمنح التنوع حرية واسعة أمام النساء للتسوق، وفي المقابل  يسبب ترددًا و حيرة ، خاصة لمن لا تعرف اللون المناسب لها.

بسب The Trend Spotter  فإن معرفة تدرجات البشرة إن كانت دافئة مائلة للصفار أو باردة مائلة للوردي أو محايدة تجمع بينهما، يسهل بشكل كبير معرفة اللون المناسب من أحمر الشفاه بسهولة.

اختبار تدرج البشرة

البعض يصعب عليه معرفة تدرج بشرته ويصبح في حاجة إلى اختبارات بسيطة لمعرفة ذلك بسهولة:

اختبار أندرتون (تدرج) البشرة

اختبار عروق اليد 

ينص اختبار عروق اليد على ملاحظة عروقك إذا ما كانت تميل للون الأزرق أو البنفسجي فيرجح أن تكوني من ذوات البشرة الباردة، أما إن كانت عروقك تميل للون الأخضر فيرجح أن تكوني من ذوات البشرة الدافئة.

اختبار العروق

اختبار المجوهرات

يمكنك الاختبار من استخدام الذهب و الفضة، فإن كانت الفضة تناسبك بشكل أكبر فأنت من ذوات البشرة الباردة، أما إذا كان الذهب ما يناسبك فأنت من ذوات البشرة الدافئة.

اختبار المجوهرات

اختبار الورقة البيضاء

في هذا الاختبار يمكننا الاستعانة بورقة بيضاء ووضعها بجانب الوجه في ظل اضاءة طبيعية، إذا مالت الورقة إلى اللون الأصفر فأنتِ بالفعل تمتلكين بشرة دافئة، أما إن مال وجهك للوردي فأنتِ من ذوات البشرة الباردة.

اختبار الورقة البيضاء

البشرة الفاتحة

ذوات البشرة الفاتحة عادة ما يمتلكن بشرة شاحبة في أغلب الأوقات، و عادة ما تبدو ألوان كالوردي والمرجاني والخوخي و البيج مناسبة أكثر للبشرات الفاتحة، التدرجات الباردة للبشرة الفاتحة تناسبها ألوان كالتوتي و ظلال البني، أما مع التدرجات الدافئة للبشرة الفاتحة فيناسبها ألوان كالوردي الفاتح و الخوخي. 

البشرة الفاتحة

البشرة المتوسطة 

لون البشرة المتوسطة يقع ما بين الحنطية و البيضاء، و يناسبها أحمر شفاه بألوان كدرجات الوردي و البنفسجي والتوتي و ألوان النيود، فيما تتناسب ألوان كالتوتي الغامق و درجات الوردي و الأحمر النبيذي بشكل أفضل مع التدرجات الباردة للبشرة المتوسطة، و تتناسب ألوان كالأحمر المائل للبرتقالي و النحاسي و البرونزي مع التدرجات الدافئة للبشرة المتوسطة.

البشرة المتوسطة

 البشرة الحنطية

من الأفضل لذوات البشرة الحنطية تجنب ألوان شفاه كالبني و الإرجواني الداكن، فيما يناسبها ألوان مثل المرجاني و تدرجات الوردي و البرتقالي، و تتناسب درجات كالأحمر البرتقالي مع التدرجات الدافئة للبشرة الحنطية ، فيما تتناسب ألوان كالأحمر الكرزي أو النبيتي مع التدرجات الدافئة للبشرة الحنطية .

البشرة الحنطية

البشرة الداكنة

يميل ذوات البشرة الداكنة عادة إلى امتلاك شعر بني أو أسود، لذا فستتناسب درجات كالبني و الأرجواني و النبيذي معك بشكل رائع، و تتناسب درجات كالأحمر المعدني و الأحمر اليقوتي و الاحمر النبيذي مع ذوات التدرجات الباردة من صاحبات البشرة الداكنة، فيما ستتناسب ألوان كالنحاسي و البرونزي و الأحمر الكرزي مع ذوات التدرجات الدافئة للبشرة الداكنة.

البشرة الداكنة
search