الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

هايلايتر للحاجبين وأيشادو للوجه.. تعرفي على خدع الماكياج

خدع الماكياج

خدع الماكياج

ياسمين محمد النجار

A A

تطمح بعض الفتيات إلى الحصول على ماكياج مثالي، ولتطبيق ماكياج مثالي خال من العيوب من المؤكد إنك ستحتاجين إلى معرفة بعض التقنيات والأساليب الخاصة والمخفية في عالم الماكياج الواسع.

سواء كنتِ تفشلين في وضع الآيلاينر أو تطبيق أحمر الشفاه، أو تواجهين مشكلة مع الماسكرا وتلطيخ الجفنين، استنادًا لموقع The Trend Spotter الذي يبث فيه خبراء الماكياج من خبراتهم، نعرض بعض النصائح التي بوسعها أن تساعدك في تطبيق ماكياجك اليومي.

الكونسيلر ممنوع على جفون العينين

الكونسيلر أو خافي العيوب أو كريم الأساس يُمنع وضعه على جفون العينين كقاعدة ذهبية في الماكياج، فالموضع الطبيعي للكونسيلر أو خافي العيوب هو تحت العينين فقط ليخفي الهالات السوداء والانتفاخات، أما في حالة وضعه على جفون العينين فسيتسبب ذلك في تكتل وتقشر ماكياج العين.

الموضع الطبيعي لخافي العيوب هو تحت العينين

 

 ماكياج الحاجبين

البعض يعاني من تطبيق ماكياج الحاجبين، ولكن بتلك الخطوات البسيطة سيصبح الأمر سهلًا بعد الآن في بعض خطوات بسيطة، فأولًا قبل تطبيق أي ماكياج على الحاجبين يجب البدء في تمشيطهم، باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة أو فرشاة الحواجب لترتيب شكل الحاجبين بشكل طبيعي ومهندم.

بعد مرحلة التمشيط تأتي مرحلة تحديد شكل الحاجبين، بواسطة قلم حواجب شمعي وباستخدام الجانب الأزرق من الرأس، ابدأي في تحديد الشكل الخارجي للحاجب بشكل ناعم.

ماكياج الحاجبين

 

بعد مرحلة التحديد تبدأ مرحلة ملء الحاجبين، فنستخدم الزاوية المسطحة لقلم الحواجب، ونبدأ في ملء الفراغات بشكل محدد ليشبه شكل الشعر الحقيقي، ولإبراز تحديد الحاجبين نضع القليل من الهايلايتر أسفل عظمة الحاجب، وذلك لإبراز الحاجب ورفعه لأعلى.

تنسيق أحمر الشفاه مع لون الخدين

تنسيق لون أحمر الشفاه مع حمرة الخدين يخلق مظهرًا لطيفًا ومتناسقًا وطبيعيًا، فبسهولة يمكنك تطبيق تلك التقنية حتى في حالة وجود أحمر شفاه فقط، فيمكن تطبيق اللون على الشفاه أولًا ثم استخدم نفس اللون وتطبيقه على الخدين بواسطة منتج واحد.

تنسيق أحمر الشفاه مع لون حمرة الخدين

 

كريم أساس لبشرة مشرقة

تتمتع البشرة المشرقة بمظهر شبابي و حيوي، وبتلك التقنية البسيطة يمكنك الحصول على بشرة مشرقة بسهولة في الأيام التي تبدو فيها بشرتك باهتة وشاحبة، كمية قليلة من ظلال العيون باللون الذهبي أو الأبيض اللؤلؤي ستفيان بالغرض، نخلط اللون المختار مع كريم الأساس قبل التوزيع، وبعد تطبيقه على الوجه ستلاحظين الإشراقة التي تتسبب بها تلك التقنية على إطلالة ماكياجك.

كريم أساس لبشرة مشرقة
search