الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

بسبب كلب.. النقض تؤيد حبس زوج المذيعة أميرة شنب 6 أشهر

أميرة شنب ومدير البنك

أميرة شنب ومدير البنك

محمد العبساوي

A A

قررت محكمة النقض اليوم تأييد حبس زوج المذيعة أميرة شنب 6 أشهر، لتسببه فى مصرع جاره بسبب عقر كلب.

وظهرت الإعلامية أميرة شنب، في الجلسة الماضية بـ"السبحة" مرتدية  ملابس سوداء، وتساند زوجها بالدعاء داخل محكمة النقض التي تنظر اليوم أولى جلسات الطعن على حكم حبسه 6 أشهر.

وسلّم زوج المذيعة أميرة شنب، نفسه إلى رجال الأمن في محكمة النقض، خلال أولى جلسات الطعن على الأحكام الصادرة ضده، بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه.

وكان كلب الزوج قد عقر جارًا لهم، في مدينة الشيخ زايد، ويعمل مدير بنك، ما أدى لوفاته لاحقا. وأدانته المحكمة بالتسبب في القتل.

ونجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على خادمة أميرة شنب، لتنفيذ حكم قضائي “غيابي” صادر ضدها بالحبس، ، بسبب اتهامها بالإهمال وعدم السيطرة على الكلب خلال فتح الباب لمدير البنك، محمد محب، ما أسفر عن عقره ووفاته متأثرا بإصابته.

وقررت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، في شهر نوفمبر الماضي، حبس زوج الإعلامية أميرة شنب، 6 أشهر بدلًا من 3 سنوات، وذلك تخفيفا لعقوبته؛ لاتهامه بالتسبب في وفاة محمد محب، جاره، بعد نحو شهرين من دخوله العناية المركزة إثر مضاعفات ناتجة عن عقره من كلب المتهم.

أرملة المجني عليه

واستمعت النيابة العامة، لأقوال أرملة المجني عليه، والتي أكدت أن زوجها تم نقله للمستشفى بمدينة الشيخ زايد، وأجريت له إسعافات أولية، كما تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم عقر الكلب، وأكد الأطباء أنه يحتاج لإجراء عملية جراحية.

وعند قيامهم بإجراء التدخلات الجراحية بالمستشفى، وتلقيه المخدر، توقفت عضلة قلبه، وفقد وعيه ثم دخل العناية المركزة وتوفي.

search