السبت، 05 أكتوبر 2024

03:10 م

"خطة النواب": زيادة أسعار كروت شحن المحمول مقبولة

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

عبد اللطيف محمد

A A

سيطرت زيادة أسعار كروت شحن المحمول، التي أعلنت عنها شركات الاتصالات العاملة في مصر، على محركات البحث خلال الساعات الأخيرة.

وقال كيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المهندس ياسر عمر، إن زيادة أسعار كروت شحن المحمول ليست ضخمة.

ارتفاع أسعار العملة

وأضاف عمر، لـ"تليجراف مصر" "شركات المحمول تأثرت بارتفاع أسعار العملة خلال الآونة الأخيرة، وهي تحاول تعويض جزء من فروق الأسعار عبر رفع أسعار كروت الشحن".

تابع النائب "الشركات لم ترفع الأسعار منذ عامين تقريبا، والزيادة الأخيرة البالغة نسبتها 10% في حدود المعقول، وليست زيادة ضخمة، وكان من قبلها زيادة بنسبة 10% تقريبا، ما يعني أن إجمالي الزيادة خلال السنوات الأخيرة قد تصل نسبته إلى 20% بأحد أقصى، وهي نسبة معقولة نسبةً إلى زيادة أسعار العملة.

البرلمان بريء

وأكد عمر، أن الزيادات الأخيرة جاءت بقرار من شركات المحمول نفسها ولا علاقة للبرلمان أو الحكومة بها، موضحًا أن الزيادة في أسعار الكروت نفسها وليس زيادة في الضريبة المفروضة على الشركات، مشيرًا إلى أن مجلس النواب والحكومة معنيان بالزيادة في الضرائب والرسوم فقط.

يُذكر أن شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر كانت قد أخطرت عملائها، أمس الخميس، بزيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 10%، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

105 ملايين خط

وفقًا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أغسطس 2023، تقدم شركات المحمول الخدمة لـ105 ملايين خط في مصر، ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول 74.7 مليون، و1.5 مليون مستخدم آخرين عن طريق الـ"USB Modem".

وجهاز تنظيم الاتصالات هو الجهة الحكومية المخول لها وضع الخطط وقواعد ولوائح سوق الاتصالات في مصر، بجانب تنظيم العلاقة بين أصحاب المصالح في القطاعات من مشغلي الخدمة والمستخدمين، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق المستخدمين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search