الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

للمبتدئات في المكياج.. فرش لا بد أن تكوني على دراية بها

فرش المكياج

فرش المكياج

ياسمين محمد النجار

A A

المكياج عالم كبير يصعب الإلمام بكل جديده بسهولة، و تلك الحقيقة تُصعب الطريق على المبتدئات في تعلم الفن الخاص به، لأنهن لا يعلمن كيف يبدأن في تعلمه، و كيف تكون الطريقة الصحيحة لتطبيقه، بداية من الفرش وصولًا إلى المستحضرات التجميلة المختلفة.

وتبرز مكانة تعلم استخدامات فرش المكياج بالشكل الصحيح لتقصير الطريق أمام المبتدئات، وهو ما سلط عليه الضوءموقع The Trend Spotter الذي تُبث  فيه خبرات رواد عالم المكياج، حيث نشر بعض استخدامات فرش المكياج المختلفة، نعرضها لكم في السطور التالية:

فرشاة كريم الأساس 

يجب توزيع كريم الأساس بواسطة فرشاة مسطحة، والتي تتميز بتصميم سهل وسلس، كما تضمن تغطية عالية الجودة من المنتج، و طريقة سهلة في غسلها، مع سهولة استخدامها على الوجه للحصول على مظهر طبيعي.

فرشاة كريم الأساس

فرشاة كونسيلر

فرشاة الكونسيلر تكون صغيرة في الحجم، كما أنها مصممة خصيصًا لزوايا العين، وتصحيح الهالات السوداء، و يجب استخدامها برفق مع منطقة محيط العينين لأن الجلد حول تلك المنطقة يعتبر رقيقًا.

فرشاة الكونسيلر

فرشاة البودرة

تتميز فرشاة البودرة بمظهر فريد، كما أنها صنعت في الأساس لتناسب جميع أنحاء الوجه، و يمكن استخدامها مع البودرة السائبة و البودرة المضغوطة، و تعمل على تثبيت المكياج وإضفاء مظهر طبيعي.

فرشاة البودرة 

فرشاة الكونتور

يستخدم الكونتور في تحديد الوجه، وتتميز فرش الكونتور بشعيرات صلبة و متماسكة تختلف تمامًا عن الفرش المستخدمة في تطبيق أحمر الخدود، و تحتوي الفرشاة على طرف أكثر تحديدًا يستهدف مناطقًا دقيقة في الوجه.

فرشاة الكونتور

فرشاة الهايلايتر

تختلف فرشاة الهايلايتر عن باقي الفرش في شكلها المميز، الذي يشبه المروحة، و تم تصميم شعيرات الفرشاة على شكل مروحة لالتقاط كمية قليلة من المنتج، ووضعه بخفة على عظمة الخد، و المناطق الأخرى اللتي تتطلب تسليط الضوء والإبراز.

فرشاة الهايلايتر

فرشاة الآيلاينر

فرشاة الآيلاينر تمتاز بدقتها وسلاسة تصميمها، و صممت لالتقاط كمية مناسبة من المنتج، لتمنح أكبر قدر من التحكم في تطبيق الآيلاينر بنجاح.

فرشاة الآيلاينر

فرشاة أيشادو

تتعدد فرش الأيشادو و تختلف استخدامات كل واحدة عن الأخرى.

فرش أيشادو

 و لكن قد يجعل البعض استخدام تلك الفرشاة في الدمج الدقيق لظلال الأيشادو، و تطبيقه بدقة على الجفن دون إهدار في المنتج.

فرشاة أيشادو

فرشاة البرونزر

و تتميز فرشاة البرونزر بأنها كبيرة الحجم و مستديرة و رقيقة، كما أنها توزع البرونزر بالتساوي، و تخلق مظهرًا طبيعيًا.

فرشاة البرونزر

فرشاة أحمر الخدود

تتشابه فرشاة البودرة مع فرشاة أحمر الخدود، إلا أنها دائرية أكثر و صغيرة الحجم، كما صممت شعيراتها لالتقاط المنتج و مزجه على الخدين بانسيابية و سهولة.

فرشاة أحمر الخدود
search