الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:21 ص

حسام حسن يشيد بالجيل الحالي للمنتخب: قادرون على التأهل للمونديال

حسام حسن

حسام حسن

محمد فتحي

A A

أدلى المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسام حسن بتصريحات لموقع الفيفا اليوم ذلك للحديث عن استعدادات الفراعنة للمرحلة المقبلة ورأيه في الجيل الحالي من اللاعبين.

وأكد العميد، أن مواجهة الفراعنة المقبلة أمام بوركينافاسو المحدد لها 6 يونيو المقبل ستكون صعبة للغاية خصوصا وأن الفرق الإفريقية تطورت كثيرا وهو ما ظهر خلال منافسات أمم أفريقيا الماضية.

المنتخب الوطني قادر على العودة

وقال حسام حسن، إن المنتخب الوطني قادر على العودة إلى موقعه الطبيعي، لكنه يتطلب العمل الجاد والتضامن من الجميع، معربا عن سعادته بموقف اللاعبين في المعسكر الأخير، فضلًا عن طموحهم للوصول إلى كأس العالم وتحقيق النجاح لبلادهم.

معسكر المنتخب

وأشار إلى أن المعسكر المقبل تقرر أن يكون يوم 28 مايو، حتى يتمكن المحترفون من إنهاء مواسمهم في الدوريات الأوروبية؛ لينضموا إلى المحليبن، استعدادا للمباراتين المقبلتين.

التأهل للمونديال

وأضاف حسام حسن، أن الجميع شعروا بخيبة أمل لعدم تمكن المنتخب من التواجد في كأس العالم 2022، باعتبارها أكبر منافسة في العالم، مؤكدا أن الجهاز الفني واللاعبين بالتأكيد يريدون الوصول إلى كأس العالم.

وشدد المدير الفني للمنتخب الوطني، على أنه يريد أن يتأهل للمونديال مع الجيل الحالي، الذي يضم بعض اللاعبين الرائعين، كما أنهم يريدون إسعاد جماهيرهم، خاصة وأن بعضهم شارك في نسخة 2018 ورأوا مدى أهميتها.

كأس الأمم الإفريقية

ولفت إلى أن مصر لم تفز بلقب كأس الأمم الإفريقية منذ 2010، رغم أنها البطولة المفضلة لدى الشعب المصري، مضيفا: كان لي شرف الفوز بها ثلاث مرات، وكنت قائد الفريق في نسختي 1998 و2006، هدفنا هو الفوز بهذا اللقب، الأمر الذي يتطلب الكثير من العمل الشاق، ولكن لدينا ما يلزم للظهور مرة أخرى على منصة التتويج.

ونوه العميد بأن اللحظة الأكثر سعادة في مسيرته الكروية، هي عندما أحرز  هدفًا في مرمى  المنتخب الجزائري الذي ساعد مصر في الوصول إلى كأس العالم 1990 لأول مرة منذ 56 عامًا، مضيفا: أتذكر كيف حدث ذلك، إنها لحظة لا تنسى لأي لاعب، خاصة وأن مصر لم تصل إلى كأس العالم سوى ثلاث مرات.

search