السبت، 05 أكتوبر 2024

12:53 م

كرم جبر: ديزني خصصت 18 مليار دولار لتشجيع المثلية والإلحاد

الكاتب الصحفي كرم جبر

الكاتب الصحفي كرم جبر

جاسم حسن

A A

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن منصة ديزني الرقمية لإنتاج الأفلام، خصصت 33 مليار دولار لإنتاج محتوى مصور خلال 2023، و50% من حجم هذا الإنتاج للتشجيع على المثلية وتشجيع النشء على الإلحاد.

وأضاف جبر، خلال حواره ببرنامج "مانشيت"، عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الجمعة، أن عدد مشتركي المنصات الرقمية العالمية لبث الأفلام والمسلسلات في مصر تضاعف خلال السنوات الأخيرة، مفـ ديزني بلس بها 650 ألف مشترك مصري، و"نيتفليكس" 8 ملايين مشترك.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: نحن في بؤرة استعمار جديدة، تلك المنصات ليست بعيدة عن أجهزة المخابرات العالمية، وهي التي تحدد المحتوى المقدم عبر هذه المنصات، بهدف توجيه الرأي العام العالمي.

نبحث عن إعلام آمن

وأشار جبر إلى أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة لرفع الوعي المجتمعي، وتفعيل الإجراءات القانونية لضبط المحتوى الضار، ووضع التشريعات لمقاومته، على غرار ما أقره الاتحاد الأوروبي مؤخرًا في هذا الشأن.

وشدد على ضرورة الأخذ بالوسائل التكنولوجية الحديثة وبرمجيات الذكاء الاصطناعي المبنية على الأدلة الرقمية لمراقبة وفلترة محتوى تلك المنصات.

وقال جبر: نبحث عن إعلام آمن في ظل الثورة التكنولوجية، ولابد من تفعيل منظومة تشارك فيها كل الجهات المعنية لوضع ضوابط أخلاقية وقانونية لما يتم بثه من خلال المنصات الرقمية.

search