السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

توفير الخدمات وتسهيل تنقلات الحجاج.. مزايا بطاقات "نسك"

الحج

الحج

جهاد سداح

A A

تسعى وزارة الحج والعمرة، إلى توفير كافة الإجراءات الضرورية والتدابير اللازمة لضمان تجربة روحانية ميسرة لضيوف الرحمن ومن أبرز هذه الإجراءات، توفير بطاقات نسك التي تعد وثيقة رسمية، يستطيع من خلالها الحجاج التنقل بسهولة ويسر.

للتمييز بين الحاج النظامي وغير النظامي

تستخرج بطاقات "نسك" للتمييز بين الحاج النظامي وغير النظامي، وهذا لأن هناك الكثير من الحجيج في السعودية بتأشيرات زيارة وليست تأشيرة حج.

ويجب على جميع الحجاج حمل بطاقة نسك التي تحتوي على بياناتهم الشخصية لمساعدتهم طوال فترة الحج؛ ولتسهيل عمليات التحقق من الهوية وتوفير الخدمات اللازمة، وتقديم المساعدة والدعم بشكل كامل.

تساعد التائهين

كما تساعد التائهين على الوصول لمقر سكنهم، وتضمن لهم العلاج وتحتوي على بياناتهم الصحية، وتمكنهم من تلقي أي تنبيهات مهمة.

وتتيح بطاقة نسك لحامليها أيضا حرية التنقل بالمشاعر المقدسة، فمن خلال حمل بطاقة نسك، يستطيع الحاج  الحصول على الخدمات والتنقل بسهولة بداية من الوصول وحتى المغادرة.

 خواص أمنية

كما تسهل عمليات التواصل والتنظيم، وتشمل خواص أمنية لضمان سلامة الحاج وسلامة المناسك التي يقوم بها، بالإضافة لتسهيل عملية التنسيق بشكل فعال.

وكانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه اعتبارًا من 4 مايو 2024، بدأ تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول الحاج المقيم في المملكة، على تصريح واستخدام بطاقة "نُسك"، لتقييم الخدمات المقدمة للحجاج من قبل شركات وحملات الحج.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search