الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

خرقتها صخور وطاقمها 11 فردا.. معلومات عن السفينة الجانحة في سفاجا

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

جنحت سفينة عاملة في الخدمات البترولية بمنطقة صخرية قرب مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر، في طريقها من السويس باتجاه الخليج العربي، تحديدًا دبي.

وعلم “تليجراف مصر”، أن السفينة الجانحة جنوب مدينة سفاجا تحمل اسم “مارديف 7”، ومملوكة لشركة “القبطان محمد سعيد” المصرية، وطاقمها يتكون من 11 شخصا، ويجري الآن إجراء المعاينة الأولية لجنوح السفينة. 

كان أعلن حسن الطيب، مؤسس جمعية حماية البيئة والإنقاذ البحري بمحافظة البحر الأحمر، منذ قليل عن تلقي بلاغ بجنوح إحدى السفن العاملة في الخدمات البترولية بإحدى المناطق الصخرية المواجهة لمدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر.

 أوضح الطيب، أن السفينة التابعة لإحدى الشركات المصرية، وترفع علم دولة من دول الكاريبي، قد جنحت بسبب الرياح الشديدة.

وأفاد بأن طول السفينة يبلغ نحو 78 مترا، وكانت تبحر من السويس باتجاه الخليج العربي، تحديدًا دبي ، وأدى الجنوح إلى ارتطام السفينة بالصخور ، مما تسبب في تسرب المياه إلى غرف الماكينات، معيقا حركتها وإبحارها مجددا.

وأكد الطيب أن جمعية حماية البيئة تلقت اتصالًا للمساعدة في التعامل مع المشكلة الفنية التي تعرضت لها السفينة.

وأضح أن مكان جنوح السفينة يبتعد عن مناطق الشعاب المرجانية والأماكن السياحية، ما يقلل من الأضرار البيئية المحتملة. كما أكد أن طاقم السفينة الجانحة بخير ولم تحدث بينهم أي إصابات.

وأفاد بأنه تم إرسال لجنة لفحص السفينة بقيادة الكابتن هشام زكي، رئيس فريق الغوص التجاري، وبمساعدة فريق العمل الذي استخدم أحدث المعدات والكاميرات لتصوير بدن السفينة من أسفل، وأخطرت الأجهزة المختصة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

search