الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:24 م

أول رد من جريشة بعد اتهامه بالتحيز للترجي ضد الأهلي وعاشور

جهاد جريشة

جهاد جريشة

هيثم موسى

A A

علق الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، على الحالة التحكيمية التي أثار فيها الجدل، ضد إمام عاشور لاعب الأهلي، خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي. 

وكان جريشة قد أكد من قبل خلال تصريحات إعلامية بإن هناك ركلة جزاء ضد إمام عاشور بعد لمس الكرة بيده في منطقة جزاء الأهلي، ليتعرض بعدها لانتقادات شديدة من قبل جماهير القلعة الحمراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

شنت جماهير الأهلي هجومًا حادًا على جهاد جريشة، واتهمته بالتحيز ضد القلعة الحمراء، في الوقت الذي أدلى فيه عدد من نجوم ومحللي الرياضة التونسية بعدم وجود ركلة جزاء ضد إمام عاشور، لصالح فريق الترجي.

وقال جريشة عبر صحفته على موقع الفيديوهات “يوتيوب”: "إن الفهم الصحيح لكرة القدم، والتفسير الصحيح وفقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  يقول إن المدافع إذا لعب الكرة في يد زميله من مسافة صغيرة، وتكون مفاجئة يستمر اللعب بشكل طبيعي". 

وأضاف: "ولكن في حالة وجود مساحة، والكرة لم تكن بالقوة لكي تفاجئ اللاعب، كما أن عاشور هو الذي حرك يده بشكل مفرط حتى تلمس الكرة يده، وهنا يحتسب ضده خطأ".

وتابع: "هذا كان مجرد تحليل موقف قانوني في حالات كرة القدم وليس تعنت ضد الأهلي أو إمام عاشور". 

وواصل: "القانون بنشتغل عليه وبندور وبنتعب وكل جديد في الاتحاد الدولي ونظيره الأفريقي نسعى لتعلمه، وعند الاختلاف بتقنعني أو بقنعك.. لكني لا أقبل التشنجات والتعصبات لأي فريق أو لون". 

وأتم :"كانت هناك حالة غضب أيضًا من قبل جماهير الزمالك بسبب مباراة سموحة عندما قلت بأن هناك ركلة جزاء للفريق السكندري ضد الأبيض".

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي، والتي أقيمت على ملعب “حمادي العقربي”، في رادس، قد انتهت بالتعادل السلبي.

الأهلي بطلا للقارة السمراء للمرة 12 في تاريخه

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، من ركلة ركنية حولها برأسية، لتصطدم بقدم روجير أهولو مدافع الترجي وتتحول إلى داخل الشباك.

شاهد.. هدف الأهلي الأول أمام الترجي التونسي

search