الجمعة، 02 أغسطس 2024

06:10 م

معركة تشهدها السعودية.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي

ندى إبراهيم

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

ضرب النادي الأهلي موعدًا مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة كأس السوبر الأفريقي، بعد حسم نهائي دوري أبطال أفريقيا لصالحه على حساب الترجي التونسي وتتويجه بلقب الأميرة السمراء للمرة الـ 12 بتاريخه.

وجاء الفوز برأسية قائد الفريق رامي ربيعة لتنتهي المباراة بهدف دون رد، وعلى الجانب الآخر بلغ الزمالك بطولة كأس السوبر بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية بهدف دون رد، سجله أحمد حمدي.

مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

ومن المرجح أن تقام مباراة كأس السوبر الأفريقي، على أراضي المملكة العربية السعودية، وفقًا لما أكده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في بيان سابق، بواقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي، لاستضافة المملكة أحداث وفعاليات المباريات الأفريقية، وذلك مدة 5 سنوات من بعد بطولة كأس السوبر الأفريقي النسخة الماضية 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، التي أقيمت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وتوج بها الفريق الجزائري

موعد مباراة السوبر الأفريقي 

موعد مباراة السوبر الأفريقي 2024

ولم يتحدد حتى الآن موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024، لكن الاتحاد الأفريقي أكد أن المباراة ستقام بين 25 و 30 من يونيو المقبل.


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

واجه الأهلي والزمالك مرة وحيدة في تاريخ كأس السوبر الأفريقي، عام 1994، حيث حصل أبناء ميت عقبة علي اللقب بعد الفوز على المارد الأحمر بهدف نظيف دون رد سجله أيمن منصور.

بهذا تكون المباراة التي ستقام الشهر المقبل هي المرة الثانية التي يلتقي فيها قطبا الكرة المصرية.

الأهلي يتوج بـ دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، يترقبها الأهلي بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد  القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كانت مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي، والتي أقيمت على ملعب “حمادي العقربي”، في رادس، قد انتهت بالتعادل السلبي.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، من ركلة ركنية حولها برأسية، لتصطدم بقدم روجير أهولو مدافع الترجي وتتحول إلى داخل الشباك.

search