السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني في القاهرة

مدير مديرية التعليم بالقاهرة أيمن موسى

مدير مديرية التعليم بالقاهرة أيمن موسى

ايمان رزق

A A

كشف مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

أكد مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أنه سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة آخر الأسبوع الحالي، لافتا إلى أنه سيتم إعلانها فورا بعد اعتمادها من محافظ القاهرة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، 200 ألف و119 طالبا وطالبة، أدوا الامتحانات في 1223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35.

تصحيح الامتحانات

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وجه بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

ومن المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات، بحسب بيان لوزارة التربية والتعليم.

أكدت الوزارة، أنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التي تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ في صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة خاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نتيجة الشهادة الإعدادية من 280 درجة للمجموع الكلى للصف الثالث الإعدادي، حيث أن المجموع الكلي للترم الأول 140 درجة، وكذلك للترم الثاني موزعين كالتالي:

  • 40 درجة للغة العربية.
  • 20 درجة للعلوم.
  • 30 درجة للغة الإنجليزية.
  • 20 درجة للدراسات الاجتماعية.
  • 15 درجة للجبر.
  • 15 درجة للهندسة.
search