السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

تعليم القاهرة: كل طلاب تانية ثانوي دخلوا على منصة الامتحان بسهولة

طالبة تؤدي الامتحان

طالبة تؤدي الامتحان

إيمان رزق

A A

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، أن طلاب الصف الثاني الثانوي تمكنوا من الدخول على منصة الامتحان بكل سهولة ويسر، دون أي مشاكل أو معوقات من المنصة، لافتا إلى أن الطلاب أعربوا عن سهولة الامتحان في مادتي (تطبيقات الرياضيات، والجغرافيا).

وأكد، خلال تفقده أعمال امتحانات الصف الثاني الثانوي، بمدرسة صفية زغلول الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، أن الطلاب تمكنوا جميعهم من الدخول على المنصة الإلكترونية للامتحانات، وأن منصة الامتحانات تعمل بكفاءة عالية، مشيدا بالالتزام بالزى المدرسى، واتباع كافة الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.

كما أوصى أيمن موسى، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع المشاركين في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت مديرية تعليم القاهرة، انعقاد غرفة عمليات بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية، لمتابعة امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، في اليوم الأول لها وفقا للجداول المعتمدة رسميا.

وأضافت مديرية التعليم بالقاهرة، أن الغرفة تتابع سير العملية الامتحانية، للتدخل السريع وتذليل أى عقبات تواجه امتحانات الصف الثانى الثانوى للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من انضباط الامتحانات دون أية عوائق.

وأشارت المديرية، إلى أنه تم التنبيه بعدم دخول الطلاب بالتليفون المحمول والأوراق والكتب داخل اللجان الامتحانية واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للوائح والقرارات الوزارية الخاصة بالامتحانات، وقانون مكافحة الغش الإلكتروني، بالإضافة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتحقيق التباعد بين الطلاب وذلك لحماية الطلاب والمعلمين المشاركين في العملية الامتحانية، وتعقيم اللجان الامتحانية.

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الصف الثاني الثانوي في محافظتي القاهرة والجيزة، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وتستمر حتى ٢٤ يناير الجاري.

ويؤدي حوالي (٩١٢٨٢) طالبا بالصف الثاني الثانوي طلاب محافظة القاهرة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للعلمي وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، ويتم عقد الامتحانات الكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وورقيا لطلاب الدمج والمنازل والذين لم يتسلموا التابلت.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search