الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:53 ص

بعد حبس عاملين 3 أشهر.. إسدال الستار على ملف إضراب غزل المحلة

شركة غزل المحلة،

شركة غزل المحلة،

أسامة حماد

A A

أكد منسق عام دار الخدمات النقابية والعمالية، كمال عباس، إخلاء سبيل العاملين بشركة غزل المحلة، وائل أبو زيد ومحمد طلبة، والمحبوسين على ذمة واقعة الاشتراك بإضراب في الشركة.

وقال عباس في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن حبس العاملين استمر لثلاثة أشهر وتم الإفراج عنهم ولا يوجد غيرهم محبوسون على خلفية القضية.

وأُلقي القبض على العاملين منذ أكثر من ثلاثة أشهر على خلفية اشتراكهما في إضراب عمّال شركة غزل المحلة للمطالبة بتطبيق قرار رئيس الجمهورية بزيادة الحد الأدنى للأجور  للعاملين بالحكومة على عمال شركات قطاع الأعمال العام.

الإفراج عن العاملين

وقدّمت دار الخدمات النقابية والعمالية الشكر للمحامين الذين ساهموا في الإفراج عن العاملين ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، لجهودهما في القضية.

منسق عام دار الخدمات النقابية والعمالية، كمال عباس

ونشرت دار الخدمات النقابية بيانًا على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، قدمت خلاله الشكر والامتنان لجميع جهود التضامن والمطالبة بالإفراج من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والنقابات العمالية والأحزاب السياسية واتحاد تضامن النقابات العمالية.

جدير بالذكر أن حزب المصري الديموقراطي الاجتماعي كان أحد الأحزاب التي تصدت لحبس هؤلاء العمال.

سجناء قضايا الرأي

من جانبها، قالت أمين الإعلام بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، منى الشماخ، إن أهم ما يشغل الحزب في الوقت الحالي هو الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي.

وأضافت الشماخ خلال تصريحات خاصة، أن الحزب دائم التواصل مع كافة المسؤولين وصناع القرار للإفراج عن كافة المحبوسين في قضايا رأي، مؤكدة ضرورة الإفراج عن كافة المحبوسين.

search