السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

انطلاق ورشة عمل "فيفا" للمديرين الفنيين بالقاهرة

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

هيثم موسى

A A

انطلقت اليوم الاثنين بالقاهرة ورشة عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" للمديرين الفنيين ومسؤولي مشروع المواهب بأفريقيا، والتي تستمر حتى الأول من يونيو المقبل.

وحضر افتتاح ورشة العمل وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، علاء نبيل المدير الفني للاتحاد ومحمد يوسف مساعد المدير الفني للاتحاد.

تبدأ ورشة العمل يوميا في التاسعة صباحا، وتستمر حتى السادسة مساء، وتشمل التواجد في بعض الفعاليات، والتي كان أولها زيارة ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، لمشاهدة مباراة فريقي بيراميدز والجونة بالدوري المصري الممتاز، كما تشمل زيارة مشروع الهدف ومركز المنتخبات الوطنية يوم الخميس المقبل.

وتقام ورشة العمل بحضور مديرين فنيين من 8 اتحادات أفريقية مختلفة، كما يشارك بها مسؤولو تطوير كرة القدم بالاتحادين الدولي والأفريقي.

تأجيل مباراتي الأهلي والزمالك في كأس مصر

وفي سياق آخر، قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، تأجيل مباراتي الأهلي والألومنيوم، والزمالك وبروكسي، في دور الـ32 من منافسات بطولة كأس مصر.

وقال مصدر بلجنة المسابقات، إن السبب وراء تأجيل المباراتين هو استدعاء عدد كبير من لاعبي الأهلي والزمالك الدوليين إلى معسكر المنتخب المقرر انطلاقه غدا، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

أوضح المصدر إلى “تليجراف مصر”، أنه ستقام بقية مباريات دور الـ32 من كأس مصر كما هو محدد في الدول دون تعديل، بما فيها مباراة بيراميدز أمام النصر 31 مايو الجاري، بعد استدعاء لاعبين اثنين فقط من نادي بيراميدز إلى معسكر المنتخب.

كان “تليجراف مصر” انفرد بتأجيل مباراة الأهلي والألومنيوم في كأس مصر، بناء على قرار الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر، بمنح لاعبي فريقه راحة من التدريبات لمدة 5 أيام عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي وقت سابق، صرّح رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين، بأن أي فريق سينضم من صفوفه أكثر من 3 لاعبين إلى معسكر المنتخب الأول، من حقه أن يطلب تأجيل مباراته في دور الـ32 بكأس مصر.

search