الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:22 ص

في ذكرى ميلادها.. ماذا قالت نجمات الفن عن فاتن حمامة؟

نجمات الفن

نجمات الفن

شيماء رستم

A A

حلت بالأمس، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة، فاتن حمامة، إذ إنها من مواليد، 27 مايو عام 1931، وتعد أهم أيقونات السينما المصرية، صاحبة الوجه البريء والجمال الرباني كما كان يصفها النقاد والمشاهدون.

وفي السطور التالية، نسرد لكم آراء نجمات كان لهم الحظ في معاصرة الفنانة فاتن حمامة، في زمن الفن الجميل.

مادلين طبر 

اختتمت مسيرتها الفنية بمسلسل “وجه القمر”، والتي قدمته بعد غياب 7 أعوام عن الساحة الفنية، لذا كان الجميع ينتظر عودة سيدة الشاشة العربية للأضواء من جديد بهذا العمل.

وقالت الفنانة مادلين طبر، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن الراحلة فاتن حمامة شخصية لا تنسى، مضيفة “في ذكراها فاتن حمامة.. امرأة لا أنساها”.

وعلقت مادلين طبر على العمل مع فاتن حمامة، قائلة “الشغل معاها  لم يكن سهلا، تدقق في كل ممثل وكل تفصيلة في مسلسلها، ”وجه القمر"، مؤكدة أن العمل معها بإدارة عادل الأعصر، وروعة الورق لصديقتي الكاتبة ماجدة خير الله، شيء يفوق الخيال".

وقالت مادلين طبر مازحة، لا أنسى لها أنها شجعت الفنان عمر الشريف، أن يقبل بي كزوجة متسلطة عليه، خلال أحداث مسلسل “حنان وحنين”، للكاتبة والمخرجة إيناس بكر رحمها الله.

حلم سميرة أحمد

وقالت سميرة أحمد في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن حلمي من أول يوم أدخل به الوسط الفني أن أكون مثل فاتن حمامة.

وأضافت الفنانة القديرة سميرة أحمد، أنه حالفها الحظ بالعمل مع فاتن حمامة في بداية مشوارها الفني، وكان أول عمل يجمعها بها فيلم “أنا بنت ناس" عام 1951، وفيلم “ابن النيل”، وفيلم "من عرق جبيني” عام 1952، وغيرها.

وأكدت سميرة أحمد أن فاتن حمامة كانت شخصية مجتهدة للغاية في عملها وتمتلك روحا مرحة ومميزة مع جميع طاقم العمل، ولذا من يتعامل معها يريد أن يبقى مثلها في يوما ما، لذا وأنا صغيرة وكنت ببداية حياتي تمنيت أن أكون مثل فاتن حمامة.

سميرة أحمد

حظ لبلبة

بينما قالت الفنانة القديرة لبلبة، إنه لم يحالفها الحظ مطلقا بالعمل مع فاتن حمامة، لكنها كانت تحلم أن تصبح مثلها يوما ما.

وأكدت الفنانة لبلبة، أن كل من كانوا في تلك الآونة بمجال الفن، من الفنانات الشابات والأطفال مثلها كان حلمهم أن يصبحوا مثل فاتن حمامة.

لبلبة وهي طفلة
search