الجمعة، 12 يوليو 2024

06:48 ص

هل يقام السوبر الأفريقي خارج مصر؟ لائحة "كاف" تجيب

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

ازدادت التساؤلات حول مكان وموعد بطولة كأس السوبر الأفريقي، التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال الفترة المقبلة.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي بعد التعادل السلبي ذهابا في رادس، والفوز في القاهرة بهدف دون رد، ليفوز بالبطولة للمرة الـ 12 في تاريخه.

وقبلها بأسبوع توج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، على حساب نهضة بركان المغربي، بعد الخسارة ذهابا بهدفين مقابل هدف على الملعب البلدي ببركان، ومن ثم الفوز إيابا في القاهرة بهدف أحمد حمدي، ليتوج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نفس الفريق الذي تغلب عليه بركلات الترجيح في نسخة 2019.

ويقدم لكم "تليجراف مصر" نص لائحة "كاف"، بشأن إقامة كأس السوبر الأفريقي، على النحو الآتي:

(وفقًا للائحة كاف يقام السوبر الإفريقي على أرض بطل دوري الأبطال إلا إذا قرر المكتب التنفيذي غير ذلك).

ومؤخرًا بدأ مسؤولو الاتحاد الأفريقي توقيع اتفاقيات شراكة لتقام مباراة السوبر الإفريقي خارج حدود القارة السمراء، مثلما حدث في النسخة الأخيرة بين الأهلي واتحاد العاصمة، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وتشير جميع الشواهد إلى عودة "كاف"، لتطبيق اللائحة وإقامة السوبر الإفريقي على أرض بطل دوري الأبطال وهو ما يعني أن الأهلي سيواجه الزمالك في القاهرة.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

لم يتحدد الموعد النهائي لمباراة السوبر الإفريقي حتى الآن، وتقرر فقط تحديد موعد مبدأي في الفترة ما بين 25 إلى 30 يونيو المقبل، وقد يتم تأجيله حتى شهر سبتمبر المُقبل.

تركي آل الشيخ يوضح موقف السعودية من استضافة السوبر

ومن جانبه أعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، عدم تقدم المملكة بطلب لاستضافة بطولة كأس السوبر الأفريقي، مشيرا إلى عدم وجود نية لديهم لذلك".

search