الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024.. ارتفع 15 جنيها

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، بداية تعاملات الثلاثاء 28 مايو 2024، بعدما تراجعت أمس بنحو 15 جنيهًا، رغم ارتفاع المعدن النفيس بالبورصة العالمية، بفعل ضعف الدولار، وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وترقب صدور بيانات اقتصادية أمريكية الأسبوع الجاري، للحصول على إشارات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المقبل.

سعر الذهب عالميا

وارتفع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية أمس بقيمة 10 دولارات، لتسجل 2344 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

وحقق سعر الذهب عيار 21 مستوى 3100 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وبلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2657 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

وناهز سعر الذهب عيار 14 مستوى 2067 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24800 جنيه.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات، المهندس سعيد إمبابي، إن الأسواق المحلية تشهد تباطؤًا في المبيعات، تسبب في انخفاض أسعار الذهب رغم ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، ما دفع تجار الذهب الخام إلى التصدير.

وأوضح إمبابي، أن حركة المبيعات تتأثر بسلوكيات الشراء لدى المواطنين؛ فعندما ترتفع الأسعار، تنشط حركة المبيعات، بينما مع استقرار أو تراجع الأسعار، تشهد الأسواق تباطؤًا أو ركودًا. كما أشار إلى أن زيادة التصدير قد تؤثر على مخزون الذهب المحلي في حالة ارتفاع الطلب واحتفاظ المواطنين بما لديهم من الذهب.

وأشار إلى أن توجه المواطنين لبيع الذهب لتحقيق الأرباح يعزز المعروض في الأسواق، خاصة أن المصريين يمتلكون مخزونًا كبيرًا من الذهب في منازلهم، مضيفًا أن الأزمات المتعلقة بنقص المعروض تحدث مع ارتفاع الطلب واستمرار وقف الاستيراد. 

كما لفت إلى أن ضعف الدولار الأمريكي والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية، مما ساهم في تعويض بعض الخسائر بعد أن وصلت الأسعار إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين.

search