السبت، 06 يوليو 2024

06:27 م

جرائم في الحر فقط.. حمى سرقة التكييفات بالصيف

سرقة التكييفات -صورة أرشيفية

سرقة التكييفات -صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

شهدت الآونة الأخيرة جرائم سرقة التكييفات في محافظتي القاهرة والجيزة، بالتزامن مع فصل الصيف، في الوقت التي تواصل فيه أجهزة وزارة الداخلية مواجهة الجريمة بشتى صورها.

ويرصد “تليجراف مصر”، في السطور التالية جرائم سرقة التكييفات في الصيف من قبل التشكيلات العصابية.

سرقة جهاز تكييف بمستشفى أم المصريين

في 19 مايو الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على لص أثناء محاولته سرقة جهاز تكييف من مستشفى أم المصريين، وتم اقتياده لقسم الشرطة، وتبين أنه عاطل، يبلغ من العمر 35 سنة، أثناء محاولته سرقة وحدة تكييف خارجي لغرفة الأشعة المقطعية، متسلقا سور المستشفى وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

سرقة التكييفات في مصر القديمة

في 27 أغسطس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد، سرقوا أغطية البالوعات ووحدات التكييف بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة واعترفوا بارتكابهم 4 جرائم سابقة مختلفة بأسلوب الخلع، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى إحالتهم إلى المحاكمة.

سرقة تحت تهديد السلاح

وفي 10 يوليو من العام الماضي، أقدم تشكيل عصابي على سرقة التكييفات من العقارات بأسلوب الفك في منطقة الشروق، وبعد القبض عليهما ومواجهتهما أقرًا بارتكاب الواقعة بأسلوب الفك، وأقرّ أحدهما بحيازته للسلاح الناري لحماية نشاطهم الإجرامي.

سرقة وحدات التكييف

وفي 11 مايو الجاري، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة وحدات التكييف الخارجية من الطابق الأرضي بدائرة القسم.

وعثر بحوزته على"سيارة ملاكي مستأجرة والمستخدمة في ارتكاب السرقات – 6 وحدات خارجية ماركات مختلفة – 2 جهاز تكييف – مبلغ مالي – الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة".

وبمواجهته اعترف بممارسة ذلك النشاط الإجرامي، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سرقة وحدتى تكييف بمستشفى في شبرا

وفي 9 مايو الجاري تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط المتهمين بسرقة وحدتي تكييف خاصتين بمستشفى في شبرا بالقاهرة، وتبين أنهما كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة العدادات والأبواب الحديدية من داخل العقارات والمصالح الحكومية.

كما تمكنت من ضبط فني صيانة بشركة أدوات طبية بمنطقة الدقي بالجيزة، وراء سرقة مبلغ مالي من داخل الشركة عمله، تم ضبط المتهمين وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى إحالتهم إلى المحاكمة.

search