الخميس، 24 أكتوبر 2024

05:22 ص

محمد بن راشد يشيد بمشاركة مصر في "تحدي القراءة العربي"

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

إيمان رزق

A A

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التحية إلى مصر، ودورها الثقافي، بمناسبة مشاركتها في أكبر مشروع للقراءة في العالم "تحدي القراءة العربي"، الذي شهد مشاركة أكثر من 18 مليون طالب من أكثر من 31 ألف مدرسة.

وقال رئيس دولة الإمارات، عبر منصة "إكس": "احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مشروع للقراءة في العالم، شارك أكثر من 18 مليون طالب في تحدي القراءة العربي من أكثر من 31 ألف مدرسة، تحياتنا لطلاب مصر، وتحياتنا لمصر الثقافة والعروبة والعلم والأدب، وتقديرنا لوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف في مصر لدورهم الكبير في إنجاح وإنجاز هذا الحراك القرائي العربي الضخم، وننتظر الأوائل من جمهورية مصر لنحتفي بهم مع إخوانهم من دول العالم العربي في دبي بإذن الله.. حفظ الله مصر وحفظ قيادتها وشعبها".

مسابقة تحدي القراءة العربي

تأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية، وهم أحمد حنفي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وسلمى حازم محمد من مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، وهنا مصطفى خلاف، ومحمد عادل محمد عويضة، بالصف الثالث الابتدائي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة في المسابقة بدولة الإمارات العربية.

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن مسابقة تحدي القراءة العربي من أكبر المسابقات التي تشارك فيها الوزارة وتعمل على تعزيز الحس الوطني وقبول الآخر وتكوين جيل من المبدعين.

عبّر وزير التعليم، خلال كلمته في الحفل الختامي لإعلان أسماء الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، عن سعادته بمشاركة 16 طالب في المسابقة.

مشاركة 16 مليون طالب 

أوضح حجازي، أن مشاركة 16 مليون طالب في الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2023، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو ضمن استراتيجية الوزارة 2024/2029 ومنها بناء الإنسان.

قال إن الوزارة حريصة على "متعة التعلم" من خلال الأنشطة الطلاببة التي تدعم التعلم وليس الحصص الدراسية والدرجات، مشددا على الشراكة التاريخية بين مصر والإمارات.

تحدي القراءة العربي، يهدف إلى تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين على مستوى الوطن العربي والعالم، وهو التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم.

أطلقت دورته الأولى في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما يرسخ "تحدي القراءة" التحصيل العلمي والمعرفي، ويساهم في تطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي.

search