الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

لا نقبل العري.. سيدة نيجيريا تلقن ميجان ماركل درسا في الأخلاق

سيدة نيجيريا الأولى وميجان ماركل

سيدة نيجيريا الأولى وميجان ماركل

خاطر عبادة

A A

قالت السيدة الأولى في نيجيريا، السيناتور أولوريمي تينوبو، إن بلادها لم تدع إلى حفلة للعري، وذلك في انتقاد واضح لميجان ماركل على ملابسها التي ارتدتها في جولتها شبه الملكية الأخيرة في نيجيريا.

ووفقا لصحيفة ديلي ستار البريطانية، فإن السيدة الأولى في نيجيريا، أثارت دهشة الحاضرين خلال كلمتها في الاحتفال بالمرأة بمناسبة مرور عام على تنصيب زوجها الرئيس بولا تينوبو، حيث أشارت بشكل ضمني إلى ميجان ماركل بشأن ملابسها خلال رحلة دوقة ساسكس التي استمرت ثلاثة أيام في الدولة الإفريقية.

وشددت تينوبو، في خطابها على مساهمة المرأة في جميع مجالات الحياة، وعلى أهمية القيم الثقافية النيجيرية وكيف تختلف عن القيم الأمريكية، بالنسبة للملابس المناسبة والاحتشام.


وقالت تينوبو: "لم نقيم حفل Met Gala للموضة، العري موجود في كل مكان، والرجال يرتدون ملابس جيدة، لذلك علينا أن نفعل شيئا.. أخبرهم أننا لا نقبل العري في ثقافتنا، هذا ليس جميلا على الإطلاق".

وأضافت :"يجب أن يكون الشباب واثقين من هويتهم، ولا يحتاجون إلى تقليد نجوم السينما الأمريكية، إنهم لا يعرفون من أين أتوا".

120 ألف إسترليني على ملابس الرحلة

ولسوء الحظ بالنسبة للدوقة، فقد ذكرت صحيفة The Express أن ميجان أنفقت حوالي 120 ألف جنيه إسترليني على ملابس الرحلة.

وتضمنت الملابس فستانًا خوخيًا بدون ظهر من تصميم هايدي ميريك وفستانًا مطبوعًا بأشرطة من تصميم جوانا أورتيز.

انتقادات نشطاء

ووفقا لديلي ستار، أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي X انتقدوا ميجان أيضا بسبب ملابسها، حيث علق أحدهم: "لم تحترمهم من خلال مجيئها إلى هناك وهي تتجول نصف عارية وحمالة صدر صغيرة أمام الأطفال، إنها لا تحترم أي شخص وأنا سعيد جدًا لأنه تم لفت انتباهها لهذا السبب.

وأشار آخر: “ميجان ماركل تمكنت من خلق حادثة دولية! لقد حذرناها بشأن الملابس”.

search