الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

7 مفاتيح للعناية بنعومة الرقبة والعنق

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

تعتبر منطقة الرقبة والصدر من المناطق الحساسة للتغيرات الهرمونية وعلامات الشيخوخة، لذا فهي تتطلب رعاية خاصة للحفاظ على تماسكها ونعومتها وتماسكها.

ويوضح خبراء أن جلد الرقبة يحتوي على عدد أقل من الخلايا الليفية، وهو أرق ويميل إلى السقوط. بالإضافة إلى أنه ليس لديه عضلات خاصة به وهو من أكثر أجزاء الجسم تعرضاً للشمس والرياح والتلوث، لذلك فهو من الأجزاء التي تحتاج إلى أكبر قدر من الرعاية والحماية.

ويحدث الشيء نفسه مع خط العنق، الذي يميل إلى الجفاف بسبب قلة عدد الغدد الدهنية الموجودة فيه. 

وينتج كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ظهور الطيات، ويكون الجلد أرق بكثير ولا يحتوي على بصيلات شعر، مما يجعله حساسًا للغاية.

يؤكد أطباء الجلد أن الشعار الحقيقي هو الثبات في الترطيب. تمامًا مثل وجهك، من الضروري ترطيب البشرة الموجودة على رقبتك وأعلى صدرك يوميًا.

 ليس من الضروري شراء منتجات خاصة للقيام بهذه المهمة، فكل ما عليك فعله هو وضع نفس كريم الوجه. وبالطبع من المهم أن يحتوي في مكوناته على جرعات عالية من المكونات النشطة وأن يساعد على تجديد البشرة وتقليل التجاعيد.

ونشرت صحيفة إل ديباتي الإسبانية، 7 توصيات للعناية بجلد الرقبة.

قومي بتقشير جلد الصدر والرقبة مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت، وهذا سوف يسهل امتصاص مستحضرات التجميل الأخرى. بالإضافة إلى تركها ناعمة وجميلة جدًا. تخلصي من الخلايا الميتة باستخدام علاج تقشير لطيف غني بالمكونات النشطة المرطبة والمصلحة.

ممارسة أنشطة مثل السباحة، حيث تهدف هذه التمارين إلى شد العضلات الصدرية، من بين أغراض أخرى.

اعتني بنظامك الغذائي.. اختاري الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين E، مثلاً البرتقال والفراولة والتوت... وأيضاً سمك السلمون أو الأفوكادو الغنيين بأوميجا 3، حتى يزيد الجسم من إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ أو الجرجير.

وحتى لا يتشوه الصدر، من الضروري عدم زيادة أو فقدان الوزن بشكل كبير ، الحفاظ على الحجم سيجعل الجلد أكثر مرونة ولن تكون العضلات مترهلة.

لا تدخن واحمي بشرتك من الشمس.. يساهم كل من التبغ وعدم حماية نفسك بشكل كافٍ من التعرض لأشعة الشمس في شيخوخة الجلد المبكرة.

لا تنام على بطنك. المثالي هو أن تنام على جانبك الأيمن

خذ حماماً دافئاً بانتظام؛ بهذه الطريقة سيكون جلد الصدر والرقبة أكثر تناغمًا.

search