السبت، 05 أكتوبر 2024

01:22 م

لوحة إعلانية.. المترو يكشف سبب تعطل حركة القطارات في الخط الأول

عطل المترو

عطل المترو

محمد عدلي

A A

كشف المتحدث الإعلامي للشركة المصرية المسئولة عن إدارة وتشغيل مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي، سبب تعطل حركة القطارات في الخط الأول بالمترو صباح اليوم لأكثر من 30 دقيقة. 

وقال “عبدالهادي” في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”، إن السبب الرئيس لتعطل الحركة في الخط الأول، سقوط لوحة إعلانية من فوق كوبري أكتوبر على القضبان محطة غمرة.

وأضاف، أن هذا الحادث تسبب في تعطل الحركة على الخط، منوها بأنه تم إزالة اللوحة الإعلانية، وجار تشغيل الخط مرة أخرى.

مواعيد عمل الخط الأول للمتر

تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص ومواعيد أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني، على أن يكون أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15م، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30م.

ويكون أخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40م، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00م، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00م، كما أنه يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور.

ويشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر بـ 1090 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و 602 رحلة بالخط الثاني.

search