السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

"الصحة": خطة لتوفير تكنولوجيا جراحة الدماغ دون تدخل جراحي

وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أن الاجتماع الذي عقده وزير الصحة، خالد عبد الغفار، مع ممثلي شركة “جنرال إليكتريك”، شهد مناقشة إمكانية التعاون بمجالات تصنيع أجهزة السونار في مصر، بشكل استراتيجي، سعيًا لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وضمن أهداف المبادرة الرئاسية “حياة الكريمة” ومنظومة التأمين الصحي الشامل.

قال عبد الغفار، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ77 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، إن الوزير حرص على مناقشة وضع خطة للتعاون في توفير استخدام تكنولوجيا جراحة الدماغ دون تدخل جراحي باستخدام الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة HIFU.

وأوضح أن الاجتماع تطرّق إلى مناقشة ما جرى من تطورات ومستجدات الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير مستشفى معهد ناصر، لافتًا إلى أن الوزير أكد التزام وزارة الصحة واستعدادها لتقديم كافة سبل الدعم وما يحتاجه القطاع الخاص للتشارك في تطوير الخدمات الطبية ورفع كفاءة الأنظمة الصحية المصرية.

وأضاف عبد الغفار، إن الوزير أكد أهمية استمرار التعاون بمجال التدريب للفرق الطبية على مستوى محافظات الجمهورية، بتوفير أحدث البرامج والأساليب الحديثة، لمواكبة كل جديد في المجال الصحي، والاستفادة من الخبرات العالمية.

وأشار إلى أن وزير الصحة اختتم اللقاء بدعوة مسؤولي وممثلي شركة “جنرال إليكتريك”، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرّر عقده في شهر أكتوبر المقبل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search