الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:56 ص

بعد مجزرة الخيام.. حنان مطاوع تدعم غزة بـ "قصيدة وشال فلسطيني"

حنان مطاوع

حنان مطاوع

روان حنفي

A A

عبرت الفنانة حنان مطاوع عن استيائها مما يحدث في غزة، من جرائم يرتكبها جيش الاحتلال ضد الأشقاء الفلسطينيين.

هنا غزة 

وأعادت الفنانة اليوم نشر فيديو لها وهي ترتدي ملابس باللون الأسود والشال الفلسطيني، وتقرأ  إحدى النصوص التي كتبت تحت القصف الإسرائيلي، للشاعر يوسف القدرة، في 24 من أكتوبر سنة 2023،  تحت عنوان “هنا غزة".

وكانت الفنانة قد نشرت هذا الفيديو منذ قرابة الـ5 أشهر، وأعادت نشره اليوم لإعلان دعمها وتضامنها مع أهالي غزة بعد الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فيما يعرف بـ"مجزرة الخيام" في مدينة رفح الفلسطينية.

أنا لسه عايش

وقالت الفنانة: "يمكنني أن أكتب قصيدة بدمي النازف، بالدموع بالغبار في صدري  بأسنان الجرافة بالأشلاء بحطام البناية بعرق الدفاع المدني بصراخ النساء والأطفال بصوت الإسعافات بحٌطام شجرة أُحبها بكل هذه الوجوه التي تتفقد مفقوديها بصوت الطفل أنس تحت الركام (أنا لسه عايش)، بجثث لاملامح لها، بالانتظار والانتظار والانتظار".

وتابعت قائلة: “ويمكنني أن أكتب قصيدة بالخذلان المدوي، بالصمت العاري بالحياد اللزج بالعجز المفضوح بالانبطاح لأمريكا ..ماذا يمكن أن تفعل قصيدة؟".

الفنانة حنان مطاوع

مسلسل ورد 

أعلنت حنان مطاوع مؤخرًا، تأجيل مسلسلها الجديد "ورد" بسبب مشكلات إنتاجية، وتوقف تصويره بعد الانتهاء من تصوير 25% من مشاهده.

صوت وصورة 

وشاركت الفنانة مؤخرًا كضيفة شرف في مسلسل جولة أخيرة، من بطولة أحمد السقا، وآخر أعمالها كان مسلسل "صوت وصورة" من بطولتها مع مراد مكرم، نجلاء بدر، ولاء الشريف، ووليد فواز، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب، وتدور أحداثه حول "رضوى" المتهمة بقتل الرجل الذي دمر حياتها بعدما تحرش بها وأفلت من العقاب.

search