الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:37 ص

أنشيلوتي يرهن اعتزاله التدريب بتحقيق دوري الأبطال

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

هيثم موسى

A A

حسم المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، موقفه من اعتزال التدريب، وإنهاء مسيرته بشكل نهائي. 

وقال أنشيلوتي خلال تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا"، الإيطالية إنه سيعتزل في ريال مدريد، لكنه يريد أولاً تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مجددًا مع ريال مدريد. 

ورفض أنشيلوتي التعليق على صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، مؤكدًا بأنه سيتحدث فقط عن القوام الذي يخوض به المباريات في الوقت الحالي مع ريال مدريد. 

وارتبط مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، والتي تبدأ خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 30 أغسطس في الدوريات الأوروبية الكبرى. 

كورتوا يهدد عرش لونين في نهائي "أبطال أوروبا"

وفي السياق ذاته، أعطى كارلو أنشيلوتي، المزيد من المؤشرات على أنه سيدفع بحارس المرمى تيبو كورتوا بدلاً من أندري لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولعب كورتوا آخر مباراتين له في الدوري الإسباني، وأوضح أنشيلوتي أن البلجيكي كان الخيار الأول في الظروف العادية.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ديبورتيفو ألافيس “نحن نقوم بتقييم ذلك، سوف يلعب لونين وكيبا أيضًا، لن يكون الأمر بهذه البساطة لأنه لا يوجد الكثير من المباريات، نحن نفكر في الأمر”.

وتم الضغط على المدرب الإيطالي في عدة مناسبات لإبداء رأيه في حراس المرمى، بعد ظهور تقارير تفيد بأن الإيطالي ينوي إشراك كورتوا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف “لونين قدم موسمًا رائعًا وكورتوا هو أفضل حارس مرمى في العالم”.

وتابع “لقد قلت الحقيقة، يجب أن آخذ لونين في الاعتبار ويجب أن آخذ في الاعتبار أن أفضل حارس مرمى في العالم سيعود، إنه يحتاج إلى دقائق”.

وفي الوقت نفسه، فإن إيدير ميليتاو هو وضع آخر غير مؤكد في الفريق، وكان في الموسم الماضي هو المدافع الأول للفريق، لكن بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، بات يجلس على دكة البدلاء.

وعن موقف المدافع البرازيلي، قال "يحتاج إلى دقائق وأتمنى أن يكون في أفضل حالاته قبل المباراة النهائية.

وعن أوريلين تشواميني، الذي أصيب في قدمه أمام بايرن ميونيخ، أتم “ليس لديه الكثير من الحظ، ولكن مشاركته ليست مستبعدة، قدمه لا تؤلمه كثيرا”.

search