الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:35 ص

مذكرة تفاهم بين مطاري القاهرة وشنغهاي لتطوير خدمات الركاب والشحن

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، المهندس يحيى زكريا، إن الصين تعد واحدة من أكبر الأسواق السياحية في العالم، ومشاركة مصر للطيران في معرض ITB China يتيح لها فرصة الوصول لعدد كبير من العملاء ووكلاء السياحة والسفر والترويج للوجهات السياحية المصرية لجذب المزيد من السائحين الصينيين إلى مصر فضلًا عن بناء شراكات جديدة.

وأضاف في بيان صدر اليوم، أن مصر للطيران تستهدف السوق الصيني بشكل خاص، حيث تم افتتاح خط طيران بين القاهرة/شنغهاي مؤخرًا لتلبية الطلب المتزايد على السوق الصيني، حيث من المخطط أن يصل عدد نقاط مصر للطيران إلى الصين إلى 6 نقاط بحلول عام 2028.

جاذ ذلك خلال مشاركة وفد مصري رفيع المستوى لأول مرة في فعاليات بورصة السياحة العالمية بالصين، التي بدأت أمس وتنتهي غدا.

ويضم الوفد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس شركة ميناء القاهرة الجوي ورئيس شركه مصر للطيران للخطوط الجوية ورئيس القطاع التجاري ورئيس قطاع السياحة (الكرنك) بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية،

وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين مطار القاهرة الدولي ومطار شنغهاي والتي تنص على تطوير أعمال الركاب والشحن ودعم خطوط نقل الركاب والبضائع بين القاهرة وشانغهاي، بالإضافة إلى دعم عمليات الشحن الجوي لرحلات الركاب، وتعزيز تجربة ركاب الترانزيت في مطارات الطرفين.
واتفق الطرفان على القيام بحملات تسويقية مشتركة وعقد اجتماعات منتظمة للإعلان عن سوق الطيران بين القاهرة وشنغهاي معًا وتعزيز الخدمة الجوية لرحلات الركاب الحالية عبر القنوات الإعلامية الخاصة والنشرات الإخبارية، كما اتفقا على تبادل المعلومات والرؤى النوعية والكمية للسوق، بالإضافة إلى تبادل الخبرات على مستوى العاملين وتدريبهم للارتقاء بالمستوى الفني والإداري.

كما شهد أيضًا جناح مصر للطيران توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة  Dongli Group  إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حجز التذاكر بالصين، وكذا مع شركة  Meiya air Service أكبر وكيل سياحي في الصين لتصبح وكيلا لشركة مصر للطيران في نطاق جمهورية الصين.

كما تم عقد اجتماعات تنسيقية مع وكلاء السياحة والسفر  لعرض أحدث خدمات مصر للطيران وخطوط الطيـران الجديدة التـي ستطلقها قريباً بغرض التـرويج للمقصد المصري الذي يجذب سنوياً أعداداً هائلة من سائحي العالم لتكون مصر الوجهة المفضلة لديهم دائماً عند السفر.

search