الخميس، 04 يوليو 2024

05:48 ص

حقيبتان فقط.. "مصر للطيران" تحذر الحجاج من اصطحاب "الزكائب"

شركة مصر للطيران

شركة مصر للطيران

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أعلنت شركة مصر للطيران، انطلاق أول أفواج حجاج بيت الله الحرام من مصر على متن أسطول الشركة الوطنية، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة 07:00 على رحلة رقم MS1693 لنقل حجاج تضامن محافظتي الغربية والمنوفية.

وقالت مصر للطيران، في بيان لها اليوم، إن الشركة تسيِّر في أول أيام التفويج 16 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة، بواقع 6 رحلات جوية إلى جدة و10 رحلات جوية إلى المدينة المنورة من بينها 4 رحلات جوية لنقل حجاج باماكو وكوناكري ورحلة من برج العرب لجدة لنقل حجاج تضامن الغربية والمنوفية وقرعة المنوفية بعثة وزارة الداخلية وحج أفراد وعمل.

في السياق ذاته، أوضحت “مصر للطيران” ضوابط السفر في رحلات موسم الحج عبر رحلاتها، حيث من الضروري في رحلة الذهاب التواجد في المطارات المصرية قبل موعد السفر بأربع ساعات، وفي رحلة العودة ضرورة الوجود في مدينة الحجاج بجدة قبل موعد السفر بست ساعات، وفي مطار المدينة المنورة قبل موعد السفر بست ساعات.

وقالت “مصر للطيران”، إنه يسمح بحقيبتين لا يزيد وزن الواحدة عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم، وسيتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدًا، كما يسمح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية “سقيا زمزم”، ويمنع نهائيًا اصطحاب الأجولة القماش والزكائب، منوهة بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.

search