السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

إدين ترزيتش: نسعى لكسر هيمنة ريال مدريد في دوري الأبطال

إدين ترزيتش

إدين ترزيتش

محمود صبري

A A

يعتقد إدين ترزيتش المدير الفني لـ بوروسيا دورتموند، أن فريقه قادر على كسر سلسلة انتصارات ريال مدريد في نهائيات دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في ويمبلي يوم السبت.

فاز ريال مدريد بجميع النهائيات الثمانية التي خاضها منذ أن حل دوري أبطال أوروبا محل كأس أوروبا في عام 1992، بينما فاز أيضًا بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا في المواسم العشرة الماضية ليصبح المجموع 14 تاجًا أوروبيًا.

وقال ترزيتش إن الأرقام القياسية كانت موجودة ليتم تحطيمها، لكن دورتموند يحتاج إلى الأداء على أعلى مستوى.

ترزيتش : قادرون على هزيمة مدريد 

وقال ترزيتش في مؤتمر صحفي: "علينا أن نؤمن بأننا قادرون على تحقيق أشياء كبيرة". 

وأشار “علينا أن نستثمر كل شيء من أجل إعادة الكأس إلى دورتموند. لقد مر وقت طويل.”

فاز دورتموند بالبطولة عام 1997 ووصل إلى النهائي مرة أخرى في عام 2013، رغم خسارته أمام بايرن ميونيخ في مواجهة ألمانية خالصة.

وقال ترزيتش: "الشيء الأكثر أهمية هو إذا كنت تريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، عليك التغلب على الأبطال". 

وأضاف"لقد خاضوا هذه التجربة 14 مرة، وفازوا بها خمس مرات في السنوات العشر الماضية، لكن هدفنا دائمًا هو تحطيم ذلك في مباراة واحدة " .

وتابع "لقد وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثماني مرات ولم يخسروا أبدًا، لكن ما يهم ليس ما حدث في الثمانية السابقة، ما يهم هو المباراة التالية فقط، حان الوقت لكسر هذه السلسلة".

واستمر : "لقد قلت في ذلك الوقت إنني كنت سأفعل بدون هذا الفصل من حياتي، لكن هذا اليوم كان من تلك النقطة جزءًا من طريقنا نحو النجاح".

واختتم “الآن نسافر إلى لندن مع نفس المشجعين الذين، قبل عام، بعد تلك المباراة المريرة، لقد حان الوقت لتقديم شيء ما، وستتاح لنا الفرصة، نأمل أن نحتفل معًا.”

search