الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:44 ص

مشاهير هوليوود يتضامنون مع غزة ضد حرب الإبادة

إيما واتسون تعرب عن تضامنها مع فلسطين

إيما واتسون تعرب عن تضامنها مع فلسطين

خاطر عبادة

A A

طوال حرب غزة، تقدم عدد كبير من نجوم هوليوود لدعم فلسطين في الحرب المستمرة بلا هوادة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وكان من أبرز هؤلاء المشاهير الذين لم يخجلوا أبدًا من اتخاذ موقف لدعم فلسطين، إيما واتسون، وأنجلينا جولي، وزين مالك، وفقا لصحيفة هندوستان تايمز الهندية.

إيما واتسون

أدلت الممثلة إيما واتسون بتعليق مؤيد للفلسطينيين على حسابها على موقع إنستجرام والذي انتشر بسرعة كبيرة، حتى أن بعض السياسيين الإسرائيليين اتهموا واتسون بمعاداة السامية عندما نشرت لافتة تقول: "التضامن فعل".

وأشارت واتسون إلى أن التضامن لا يعني بالضرورة أن كفاحنا وألمنا واحد أو أن شعورنا وحياتنا واحدة، ولكن هو التزام وعمل واعتراف بأننا نعيش على أرض واحدة.

 


أنجلينا جولي

كما تحدثت أنجلينا جولي، من خلال عملها في مساعدة اللاجئين من خلال الأمم المتحدة. 

ودانت في منشور سابق على موقع إنستجرام، القصف المتعمد لسكان أبرياء ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، لافتة إلى أن غزة كانت سجنا مفتوحا خلال العقدين الماضيين، والآن تحولت إلى مقبرة مفتوحة.

وأضافت “عائلات بأكملها تقتل، والملايين يعاقبون بشكل جماعي، بينما يشاهد العالم ويتفرج وسط دعم نشط من بعض الحكومات”.


زين مالك

كما أظهر المغني البريطاني زين مالك باستمرار دعمه لفلسطين، وتصدر عناوين الأخبار لأول مرة في عام 2014 بتغريدة "#FreePalestine" أثناء القصف الإسرائيلي على غزة.

وفي مايو 2024، نشر مالك صورة على إنستجرام توضح بالتفصيل الوضع في الشيخ جراح.

وقال مالك في التعليق إنه يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعم مقاومته للاستعمار.

وأضاف “قلبي يتألم للعائلات التي فقدت أحباءها، لا يمكننا أن نقف كشهود صامتين على الأطفال الذين ييتمون ويقتلون ولا نطالب بحقوق الإنسان لجميع الفلسطينيين، هذا يجب أن ينتهي.. فلسطين حرة".

ذا ويكند

تبرع المغني الكندي "ذا ويكند"، بصفته سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي، بـ 2.5 مليون دولار لغزة من خلال صندوقه الإنساني XO، حيث قدم ما يعادل 4 ملايين وجبة طارئة، كما استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لرفع مستوى الوعي بالأزمة الإنسانية في غزة والدعوة إلى التبرعات.


مارك روفالو


انضم الممثل الأمريكي مارك روفالو إلى 40 ممثلاً آخر في تأييد رسالة نظمتها منظمة فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة، دعماً لبيان التضامن الذي قدمته إيما واتسون.

كما يغرد روفالو بانتظام لدعم الفلسطينيين، بل إنه دعا إلى فرض عقوبات على إسرائيل، مواءماً موقفه مع التقارير الواردة من منظمات مثل هيومن رايتس ووتش، التي اتهمت إسرائيل بالفصل العنصري.

بيلا حديد

كانت الأمريكية من أصل فلسطيني "بيلا حديد" صريحة جدًا على مر السنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشاركت العارضة التاريخ الشخصي لعائلتها مع النزوح خلال النكبة عام 1948، معبرة عن ألمها في منشور على موقع إنستجرام.

وكتبت في منشور آخر تروي فيه حقائق غزة: "إن قلبي ينزف من الألم والصدمة التي أراها تتكشف، وكذلك من صدمة الأجيال في دمي الفلسطيني. وبعد رؤية آثار الغارات الجوية على غزة، أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن والأطفال الذين يبكون وحدهم، كل الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأصدقاء المفقودين الذين لن يسيروا على هذه الأرض مرة أخرى أبدًا”.
جيجي حديد

كانت جيجي حديد ، مثل شقيقتها بيلا، مدافعة عن الحقوق الفلسطينية على الرغم من تعرضها لردود فعل عنيفة.

كما أبدى مشاهير آخرون، مثل زيندايا ورينيه راب، دعمهم، ونشرت زندايا رابط تبرع لدعم الأطفال الفلسطينيين، بينما استخدمت راب خطاب قبولها في حفل توزيع جوائز GLAAD الإعلامية للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

search