السبت، 05 أكتوبر 2024

10:57 ص

أحمد موسى عن اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين: "إسرائيل هتتجنن"

أحمد موسى

أحمد موسى

مريم جاد

A A

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الاعتراف الرسمي من إسبانيا النرويج وأيرلندا، بالدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، تاريخي، وهناك 4 دول أوروبية أخرى تدرس اتخاذ نفس القرار.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن القضية الفلسطينية تحظى خلال الفترة الأخيرة بدعم وزخم كبير من كبار دول العالم؛ على رأسها مصر، مشيدًا بدعم معظم نجوم كرة القدم العالميين للدولة الفلسطينية أيضًا على حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع أن زيارة الرئيس السيسي اليوم للعاصمة الصينية بكين الحالية؛ يأتي على رأس أولولياتها مناقشة القضية الفلسطينية، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد موسى، أن حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية يقترب من تسجيل 400 مليار دولار، ونسعى بأن يكون هناك تعاون بناء ومستمر خلال الفترة المقبلة، في سبيل تحسين العلاقات بين الصين والشعب العربي.

وقال إن "جيش الاحتلال المجرم ونتنياهو مجرم الحرب ما زالوا يرتكبون الجرائم والمجازر والإبادة الجماعية داخل قطاع  غزة ومدينة رفح الفلسطينية، حيث يتم إبادة رفح بالكامل".

وأشار إلى أن "الجميع يتعاطف مع الشعب الفلسطيني، وأدعوا الجميع بعدم الثقة في أي شخص من الكيان الصهيوني، فجميعهم ارتكبوا جرائم حرب، ولا بد أن يتم محاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية، لأن ما يجري اليوم داخل قطاع  غزة منذ 7 أكتوبر؛ لا يستحمله أحد".

ولفت موسى إلى أن "أمريكا تؤيد ما تقوم به إسرائيل، والإدارة الأمريكية شريكة في هذه الجرائم، فهي بإمكانها وقف هذه الجرائم، ولكنها لم تقوم بذلك على الرغم من مشاهد العنف والإبادة التي يشاهدها الجميع، الرئيس الأمريكي جو بايدن منح نتنياهو الضوء الأخضر وإسرائيل هتتجنن".

واختتم موسى بالقول، إن "ما تقوم به إسرائيل تعدى وفاق الحدود، وعلى مدار الوقت نشاهد حماية ودعم أمريكي بشكل مستمر لقوات الاحتلال".

search