السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

دون رحمة.. ضبط سيدة تُجبر أطفال زوجها على التسول بالمنوفية

طفلة تتسول - أرشيفية

طفلة تتسول - أرشيفية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

كشفت الأجهزة الأمنية، تفاصيل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن إجبار إحدى السيدات بعض الأطفال على التسول واستجداء المارة بالشوارع في محافظة المنوفية.

وأوضح البيان الصادر، من وزارة الداخلية، أنه تبين؛ تسوّل عاطل -له معلومات جنائية- وزوجته واستجداء المارة باستخدام 5 أطفال أبناء الأول، حيث تم ضبطهما وبرفقتهما أحد الأطفال حال تسولهم واستجداء المارة بدائرة قسم شرطة منوف بالمنوفية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة المُشار إليها.

ضبط عصابة تتاجر بالعملة

وفي سياق أخر نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ"نظام المقاصة".

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ"نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 4 ملايين جنيه 3 فلاشات ميموري 2 هاتف محمول بفحصهم فنيا تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

واعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالنقد الأجنبي، عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search