الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

12 مليون جنيه حجم الاتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة

عملات أجنبية

عملات أجنبية

حبيبة عاشور

A A

نجح قطاع الأمن العام، بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، في ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 12 مليون جنيه.

جاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

واقعة أخرى

وفي وقت سابق، وجه قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، ضربة قوية لـ"تجار العملات الأجنبية"، وضبطت ما قيمته 8 ملايين جنيه.

وتحارب الجهات الأمنية في مصر جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

كانت نجحت جهود قطاع الأمن العام، أمس، في ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية بقيمة مالية 29 مليون جنيه.

وضبطت الداخلية عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ"نظام المقاصة".

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ"نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 4 ملايين جنيه، و3 فلاشات ميموري وهاتفين محمولين، بفحصهم فنيا تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

اعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالنقد الأجنبي، عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search