الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

غير الناطقين بالعربية "مفاجأة" المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الدكتور الهادي محمد روشو

الدكتور الهادي محمد روشو

فادية البمبي

A A

قال المحكم الدولي التونسي في مسابقة القرآن الكريم الدكتور الهادي محمد روشو، إن المتسابقون في التظاهرة القرآنية كانوا مثالا في الانضباط والسلوك الحضاري، رغم أن الكثير منهم يتكلم بلغة غير العربية، بل بعضهم لا يعرف العربية أصلا وهو حافظ للقرآن بحروف بلده وخطوطه الخاصة به. 

أضاف روشو في تصريح إلى "تليجراف مصر"، أن المشاركين بالمسابقة من غير الناطقين بالعربية مثلوا بلدانهم خير تمثيل، فكان التنوع وأيضا المفاجآت التي أعلنها وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، بحصول الأول في فرع "غير الناطقين بالعربية" على نسبة 100%، والثاني 99.75%، والثالث نسبة 99.3%.

 واستضافت دار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم في الفترة من  23 - 27 ديسمبر 2023.

احتفالية ختام مسابقة القرآ الكريم 

العدالة بين المتسابقين

أكد روشو أن مكان إقامة المسابقة -العاصمة الإدارية الجديدة- أبرز عمق تفكير حكام مصر لمّا أرادوا أن يخرجوا من ضيق العاصمة ويقللوا اختناقها.

وضع الأسئلة تطلب من القائمين على المسابقة جهدا مضنيا وتدقيقا غير عادي لإجلاء الفوارق بين مختلف الإجابات المتوقعة خصوصا في التفسير والمقاصد، حسب ما قال محمد روشو، مضيفا أن المسابقة تميزت بالتنوع بما يصعب أن تجده في مسابقات أخرى، إذ فرضت تحكيما ومقاييسا متنوعة تستهدف العدالة بين المتسابقين.

وكرم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، المحكمين من داخل مصر وخارجها المشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، والتي عقدت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

search