الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:38 ص

خلال يناير.. 32 ألف وظيفة جديدة في التعليم والأوقاف

بوابة الوظائف الحكومية

بوابة الوظائف الحكومية

أحمد ابورية

A A

تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان، خلال يناير 2024، عن حاجتها لـ30 ألف معلم، بين مساعد فصل ومساعد مادة، و23 ألفا و232 آخرين لمرحلة رياض الأطفال، في يونيو من العام نفسه.

وفي يناير أيضًا، تعلن وزارة الأوقاف عن احتياجها لـ1000 إمام وخطيب مسجد، و1000 عامل مسجد.

ومن المتوقع أن تشمل شروط التقديم لوظيفة إمام وخطيب، ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال أزهرى، وألا يقل التقدير العام التراكمي له عن جيد. بينما يشترط في المتقدم لوظيفة عامل ألا يزيد عمره عن 35، وحاصل على مؤهل أقل من المتوسط "إعدادية عامة"،  وفقًا لما تم الإعلان عنه فى المسابقة الماضية.

وتعلن وزارة الري عن حاجتها الوزارة إلى 238 شخصًا لوظيفة مهندسين، حيث صدق رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على وظائف الرى لـ3 سنوات مقبلة، بموجب 238 شخصا كل عام.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة القومية للبريد، والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، ومصلحة الشهر العقاري عن وظائف أخرى، خلال 2024، لكن لم يتم تحديد موعدها بعد، وسيتم طرحها تباعًا عبر بوابة الوظائف الحكومية على شبكة الإنترنت.

 

شروط التعيين في الحكومة

تنص المادة( 14) من قانون الخدمة المدنية على أنه يًشترط فيمن يعين في إحدى الوظائف الحكومية ما يأتي:

1. أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف المدنيـة.

2. أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5. أن تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبي المختص.

6. أن يكون مستوفيًا لاشتراطات شغل الوظيفة.

7. أن يجتاز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة.

8. ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عامًا ميلاديـًا.

 

وسيخضع المتقدمون لامتحان الكتروني يتضمن عدة محاور منها الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص.

وتنص المادة 15 من قانون الخدمة المدنية على أنه "يُوضع المعين لأول مرة تحت الاختبار لمدة ستة أشهر من تاريخ تسلمه العمل، تتقرر خلالها مدى صلاحيته للعمل، فإذا ثبت عدم صلاحيته أُنهيت خدمته دون حاجة لأي إجراء آخر".

search