السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

استجابة للأطباء.. قرار جديد لهيئة الرعاية الصحية

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء

عبدالمجيد عبدالله

A A

استجابة لطلب نقيب الأطباء الدكتور أسامه عبد الحي، وافق مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية خلال اجتماعه اليوم، على إلغاء القرار الصادر مؤخرا بشأن تسعير خدمة انتظار السيارات للعاملين في المنشآت التابعة للهيئة في محافظات التأمين الشامل، والتي تضمنت اشتراكا شهريا لانتظار سيارات الأطباء والعاملين مقابل 200 جنيه.

وأكد عبد الحي، أن قرار إلغاء رسوم خدمات انتظار السيارات، سوف يسري على جميع المنشآت التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالمحافظات الـ6 التي تتواجد بها هيئة الرعاية.

وكان نقيب الأطباء الدكتور أسامه عبد الحي، قد تقدم بهذا الطلب بعد أن تلقى شكاوى من الأطباء في محافظة أسوان، بشأن فرض هيئة الرعاية الصحية رسوما شهرية بقيمة 200 جنيه، على الأطباء والعاملين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية مقابل "انتظار سياراتهم".

كان مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وافق يوم 4 مايو الجاري على تسعير خدمات انتظار السيارات وزيارة المرضى ومبيت المرافقين في منشآتها.

وأظهر خطاب صادر عن الهيئة لـ6 أفرع في المحافظات، توحيد رسم انتظار السيارات عند 10 جنيهات عن الساعة الأولى، و5 جنيهات عن كل ساعة تالية، ورسوم المبيت 100 جنيه، بينما سيارات العاملين بقيمة 200 جنيه كاشتراك شهري.

وشمل نص القرار الصادر من مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للدراسات الاكتوارية، ورئيس الإدارة المركزية لشئون الدعم المؤسسي الدكتور جمال رطبة، أن تكون قيمة رسوم زيارة المريض 15 جنيها في منشآت تقديم الخدمة، وبلغت رسوم مبيت المرافق للمريض 150 جنيها على كرسي بدون وجبات، ومرافق للمريض مبيت شامل الوجبات 300 جنيه.

search