الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

سعر الذهب اليوم الخميس 30 مايو 2024.. فقد 15 جنيهًا

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، بداية تعاملات الخميس 30 مايو 2024، بعدما تراجعت أمس بنحو 15 جنيهًا.

يأتي ذلك مع كسر الأوقية بالبورصة العالمية، سلسلة الارتفاعات التي استمرت لثلاثة أيام، بفعل انتعاش طفيف للدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بالإضافة إلى التصريحات المتشددة من بعض مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، التي قلصت توقعات خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية نحو 2343 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 3572 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3125 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

جاء سعر الذهب عيار 18 عند 2679 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14 

تحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2084 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب 

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 2500 جنيه.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، إن التوترات الجيوسياسية المستمرة، والطلب المتزايد من البنوك المركزية، يمكن أن يزيد من جاذبية الذهب كملاذ آمن، ما يدعم ارتفاع الأسعار.

ورفعت البنوك المركزي حول العالم حجم حيازاتها من الذهب بشكل مطرد على مدار العامين الماضيين، وفي مقدمته البنك المركزي الصيني، وكان الطلب الاستهلاكي في بكين حافزًا رئيسيًا لارتفاع المعدن الأصفر خلال الفترة الأخيرة، في ظل شهية غير مسبوقة من المستهلكين الصينيين، ما دفع أسعار الذهب لهذه المستويات القياسية، والتي من المتوقع أن تستمر.

وأشار إمبابي، إلى أن استمرار التضخم قد يمارس ضغطًا على الذهب مع تأجيل الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وأظهرت تصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي، لهجة حذرة وسط موقف البنك المتشدد والبيانات الاقتصادية القوية، حيث أشارت محافظة الفيدرالي، ميشيل بومان، إلى تفضيلها لخفض تدريجي أكثر اعتدالًا.

وشدد رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، على الحاجة إلى إحراز تقدمًا كبيرًا في التضخم قبل خفض أسعار الفائدة، مضيفًا أنه يجب انتظار بيانات التضخم قبل البدء في خفض أسعار الفائدة، مع إمكانية تشديد السياسة النقدية إذا فشلت بيانات التضخم في إظهار تباطؤ واضح.

search